ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد العراق - «الأوراق المالية»: مليار دينار قيمة التداول الأسبوعي

 

 

أقتصاد العراق - «الأوراق المالية»: مليار دينار قيمة التداول الأسبوعي
أقتصاد العراق - «الأوراق المالية»: مليار دينار قيمة التداول الأسبوعي

أقتصاد العراق - «الأوراق المالية»: مليار دينار قيمة التداول الأسبوعي
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 08:14 مساءً

الواقع اون لاين - بغداد ـ الصباح الجديد:
كشف سوق العراق للاوراق المالية، عن تنظيمه 7 جلسات للتداول خلال الاسبوع الماضي لتنتج عنها تداول اكثر من ملياري سهم وبقيمة مليار دينار.
وقال المدير التنفيذي للسوق طه أحمد عبد السلام في بيان صحافي ان “سوق العراق للاوراق المالية نظم خلال الاسبوع المنتهي في الخامس من تشرين الاول الحالي اربعة جلسات للتداول في السوق النظامي وثلاث جلسات للتداول في السوق الثاني حيث لم تنظم جلسة التداول أمس الاحد لاعلانها عطلة رسمية بمناسبة العاشر من شهر محرم”.
وبين ان عدد الشركات المدرجة في السوق خلال الاسبوع الماضي بلغت (101) شركة مساهمة، منها (72) شركة مدرجة في السوق النظامي و(29) شركة مدرجة في السوق الثاني وتداولت خلال جلسات الاسبوع الماضي اسهم (39) شركة في السوق النظامي و(3) شركات في السوق الثاني”.
وعن مؤشرات التداول، لفت عبد السلام الى أن “عدد الاسهم المتداولة للاسبوع الماضي بلغ ملياري سهم مقابل 13 مليار سهم للاسبوع الذي قبله منخفضا بنسبة (78.89%)، اما قيمة تلك الاسهم المتداولة فبلغت مليار دينار مقابل 12 مليار دينار للاسبوع الذي قبله لتنخفض هي الاخرى بنسبة (85.16%)”.
وتابع، ان “عدد الصفقات المنفذة للاسبوع الماضي بلغ (1053) صفقة مقابل (1075) صفقة للاسبوع الذي قبله ليقفل مؤشر السوق ISX 60 في أخر جلسة من الاسبوع الماضي بـ (583.68) نقطة منخفضا بنسبة (0.60%) عن اغلاقه للاسبوع الذي قبله عندما اغلق على (587.22) نقطة”.
أما بالنسبة الى مؤشرات تداول المستثمرين غير العراقيين في سوق العراق للاوراق المالية، أشار الى ان “عدد الاسهم المشتراة من المستثمرين غيرالعراقيين للاسبوع الماضي بلغ (20) مليون سهم منخفضا بنسبة (82,36%) قياسا بالاسبوع الذي قبله اما قيمتها فبلغت (110) مليون دينار من خلال تنفيذ (75) صفقه على اسهم (3) شركات لتنخفض هي الاخرى بنسبة (38,18%) قياسا بالاسبوع الذي قبله”.
وأوضح البيان، ان “عدد الاسهم المباعة من المستثمرين غير العراقيين للاسبوع الماضي فبلغ (654) مليون سهم مرتفعا بنسبة (309,27%) قياسا بالاسبوع الذي قبله، وقيمة تلك الاسهم بلغت بلغت (396) مليون دينار من خلال تنفيذ (123) صفقة على اسهم شركتين مرتفعة بنسبة (189,08%) قياسا بالاسبوع الذي قبله”.

«النقد العربي»: 300 مليون دولار لقطاع المال المغربي

انخفاض مبيعات المركزي العراقي

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد العراق - «الأوراق المالية»: مليار دينار قيمة التداول الأسبوعي و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد العراق - «الأوراق المالية»: مليار دينار قيمة التداول الأسبوعي تم نقلة لك من موقع الصباح العراقية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد العراق - «الأوراق المالية»: مليار دينار قيمة التداول الأسبوعي و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح العراقية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - «قابيل» يستعرض مع الجمعية المصرية البريطانية ترتيبات البعثة التجارية
التالى أقتصاد - استقرار أسعار الخضراوات والفاكهة بسوق الجملة

معلومات الكاتب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا