أخبار الفن - دواين جونسون يستقبل مولودته الثالثة -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

حوادث مصرية - الأمن الوطني: عادل صبري «إخواني».. والدفاع: مجرد اتهامات

حوادث مصرية - الأمن الوطني: عادل صبري «إخواني».. والدفاع: مجرد اتهامات
حوادث مصرية - الأمن الوطني: عادل صبري «إخواني».. والدفاع: مجرد اتهامات

حوادث مصرية - الأمن الوطني: عادل صبري «إخواني».. والدفاع: مجرد اتهامات
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 8 أبريل 2018 12:21 مساءً

الواقع اون لاين - متهم في قضيتي جنح وأمن دولة برفقة الناشط «خرم» ومعتز ودنان

كتب- خالد عمار: 
كشفت تفاصيل متابعة التحقيقات مع الكاتب الصحفي عادل صبري، رئيس تحرير موقع جمهورية مصر. العربية، مفاجأة جديدة وهي اتهامه في قضيتين، لا قضية واحدة، وهما 4861 لسنة 2018م والتي تم حبسه على أثرها 15 يومًا على ذمة التحقيقات والثانية تحمل رقم 441 حصر أمن دولة والتي لم يبدأ التحقيق فيها حتى الآن.

ووجه لـ"صبري" في القضية الأولى التي حملت رقم 4861 لسنة 2018 جنح الدقي، تهمة إدارة موقع إلكتروني تحت مسمى "موقع جمهورية مصر. العربية" دون ترخيص بالمخالفة للقانون، قبل أن يتم توجيه تهم أخرى في القضية ذاتها إليه بعد ورود تحريات الأمن الوطني.

تحريات الأمن الوطني
حملت تحريات الأمن الوطني الكثير من المفاجآت، والتي نصت على أن عادل صبري "صحفي إخواني" يعمل في تنظيم الإخوان المسلمين وينتمي إليه، وصادر ضده حكم بالتحفظ على أمواله في قضية الكيانات الإرهابية، كما أنه مطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 441 حصر أمن دولة لعام 2018، والمعروفة إعلاميا باسم الحراك الإعلامي لجماعة الإخوان الإرهابية.

وفور ورود التحريات وجهت النيابة العامة لـ"صبري" عدة تهم أبرزها: الانضمام لجماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى مناهضة نظام الحكم في الدولة، والترويج باستخدام الكتابة والرسوم للمذاهب التي ترمي إلى تغيير مبادئ الدستور والنظم الأساسية عبر موقع صحيفة جمهورية مصر. العربية، وإذاعة بيانات وأخبار كاذبة عمدًا عبر الصحيفة الإلكترونية التي يترأس مجلس إدارتها (جمهورية مصر. العربية)، والتحريض على التظاهر بقصد الإخلال بالأمن والنظام العام، وفق هيئة الدفاع.


تحقيق مؤجل
يقول أحمد عبد اللطيف، محام حقوقي، وأحد أعضاء هيئة الدفاع عن الكاتب الصحفي، إنه لم يتم التحقيق في القضية الجديدة التي تحمل رقم 441 حصر أمن دولة حتى الآن، مؤكدًا أن "صبري" مسجون على ذمة القضية الأولى.

وأضاف عبد اللطيف في تصريح لـ"التحرير": أنه من المنتظر أن يبدأ التحقيق مع الكاتب الصحفي في القضية الثانية فور الانتهاء من التحقيق في القضية الأولى المحتجز على ذمة التحقيق فيها الآن.

كما نفى كل التهم الموجهة إليه خلال التحقيق معه أمام النيابة العامة وفق المحامي ذاته.


القضية 441 حصر أمن دولة
القضية 441 حصر أمن دولة لعام 2018، تعد استكمالًا للقضيتين 977 لسنة 2017 حصر أمن دولة، و205 حصر أمن دولة لعام 2015، والثلاث تحت مسمى الحراك الإعلامي لجماعة الإخوان الإرهابية وتضم عددا من النشطاء والصحفيين والمحامين والمدونين.

أبرز المتهمين في القضية 441 برفقة الكاتب الصحفي عادل صبري، هم معتز ودنان الصحفي الذي أجرى حوارا مع المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، والذي يتم التحقيق معه الآن، والصحفيان حسن البنا، وعمرو الأعصر.

القضية رقم 977 حصر أمن دولة
القضية 977 حصر أمن دولة لعام 2017، تعد استكمالًا لقضايا الحراك الإعلامي للإخوان، والمعروفة إعلاميا باسم "مكملين 2" وأبرز المتهمين فيها هم: الناشط إسلام خرم، والصحفيان أحمد عبد العزيز، وحسام السويفي، والمصوروان الصحفيان أحمد حمودة السخاوي، وأحمد عبدالوهاب.

كما تضم القضية كلا من: محمد محمد حمزة، وإبراهيم بكري، ومحروس السيد عبد الحميد، وبلال كمال عبد العال، وعبد الرءوف عبد المحسن محمد، وإسلام عبد المجيد سيد، محمد علي.

ويواجه المتهمين في القضايا الثلاثة عدة تهم أبرزها: الانضمام لجماعة محظورة (الإخوان الإرهابية)، ونشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام.

غرامة وضبط
وأعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء الماضي، تفاصيل ضبط الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، رئيس تحرير موقع جمهورية مصر. العربية الإلكترونى.

وأكدت الوزارة أن معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى، أكدت أن عادل صبرى (56 عاما)، رئيس تحرير موقع جمهورية مصر. العربية الإلكترونى، أدار موقعًا إلكترونيا تحت مسمى (موقع جمهورية مصر. العربية الإلكترونى) دون ترخيص بالمخالفة للقانون.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم التحفظ على مقر الشركة تحت تصرف النيابة العامة وداخلها (38 جهاز حاسب آلى)، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يأتي القبض على "صبري" بعد قرار أصدره المجلس الأعلى للإعلام الإثنين الماضي، بتغريم موقع "جمهورية مصر. العربية" 50 ألف جنيه بعد نشره تقريرا مترجما نقلا عن صحيفة نيويورك تايمز، بعنوان "المصريون يزحفون إلى الانتخابات الرئاسية مقابل ٣ دولارات".

عادل صبري هو كاتب صحفي وفدي، وعضو نقابة الصحفيين المصريين، ومؤسس بوابة الوفد الإلكترونية، وموقع جمهورية مصر. العربية الإخباري.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - حوادث مصرية - الأمن الوطني: عادل صبري «إخواني».. والدفاع: مجرد اتهامات و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - حوادث مصرية - الأمن الوطني: عادل صبري «إخواني».. والدفاع: مجرد اتهامات تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر حوادث مصرية - الأمن الوطني: عادل صبري «إخواني».. والدفاع: مجرد اتهامات و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصر - وفد روسي يزور القاهرة لإنهاء استعدادات محطة الضبعة النووية
التالى أخبار مصرية - المبعوث الصيني للأزمة السورية: قدمنا 740 مليون يوان مساعدات إنسانية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا