Warning: session_start(): open(/tmp/sess_7po890ct8jqsojttlphd69cvc2, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/wakionline/public_html/libs/loader.php on line 0
أخبار مصر - مواطنون درجة تانية.. وزراء ورؤساء حكومات أهانوا الصعايدة
سنت الكل - 5 نصائح لمواجهة تقصف الشعر -
نصائح وفوائد - أنواع الأنيميا وطرق التعامل معها -
ست البيت - أعراض صادمة لمرض الزهايمر ومراحله -
ست البيت - شاهد.. إطلالة زوجة تامر حسني في لندن -
ست البيت - نصائح للحفاظ على صحة الكلي -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار مصر - مواطنون درجة تانية.. وزراء ورؤساء حكومات أهانوا الصعايدة

 

 

أخبار مصر - مواطنون درجة تانية.. وزراء ورؤساء حكومات أهانوا الصعايدة
أخبار مصر - مواطنون درجة تانية.. وزراء ورؤساء حكومات أهانوا الصعايدة

أخبار مصر - مواطنون درجة تانية.. وزراء ورؤساء حكومات أهانوا الصعايدة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 01:47 مساءً

الواقع اون لاين - أثارت تصريحات اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية الجديد، بعد ساعات من توليه الوزارة، استياء أهالي الصعيد، بعدما اتهمهم بالتسبب في ظاهرة العشوائية التي تعاني منها القاهرة.

وأكد الجندي، في مداخلة مع برنامج «الحياة الان هذا "اليوم"» مساء أمس الأحد، على قناة الحياة، «عندنا تشجيع الاستثمار عشان نخلق فرص عمل، ونبطل الصعايدة يركبوا القطر وييجوا هنا القاهرة يعملولنا عشوائيات».

ولم يكن اللواء أبو بكر الجندي، أول وزير يهين الصعايدة ويتهكم عليهم، إذ سبقه لذلك كثير من الشخصيات. 

ناصر

ناصر يثأر

ففى عام 1964 تقدم زكريا محيى الدين، رئيس مجلس الوزراء في ذلك الوقت، بمشروع لطرد الصعايدة ومنعهم من دخول القاهرة، وعرضه على الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، مؤكدًا أن القرار سيقضي على العشوائية والزحام.

ورفض الزعيم جمال عبد الناصر، المشروع ورد عليه بغضب قائلًا: «أطلب منك أن ترحلنى أنا أيضًا باعتباري صعيديا قادمًا من قرية بنى مر بمحافظة أسيوط»، ولم تمر إلا أشهر قليلة حتى قرر «عبد الناصر» تغيير الوزارة.
 

شحاتة
إهانة شحاتة

فى عام 2003، حاول الدكتور عبد الرحيم شحاتة، محافظ القاهرة في ذلك الوقت، إحياء مشروع زكريا محيى الدين بترحيل الصعايدة من القاهرة، للتخلص من الزحام، وهنا هاجمه أبناء الصعيد من مسؤولين وبرلمانيين وإعلاميين بشدة، وتراجع عن قراره.

 هشام قنديل
نساء بني سويف

خلال عام 2013 قال الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، إن هناك قرى بأكملها في جمهورية مصر. في القرن الـ21، يصاب فيها الأطفال بالإسهال لأن الأم التي ترضع لا تقوم بالنظافة الشخصية لصدرها، بسبب الجهل، مؤكدًا أن نساء بنى سويف يذهبن للحقول لقضاء حاجاتهن فيتم اغتصابهن، وهو ما اعتبره أهالي بني سويف إهانة لهم، وقرر عدد من المحامين رفع دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء بسبب هذه التصريحات المسيئة إلى النساء.

اسكندر
 
 

سقطة اسكندر

صرحت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة التطوير الحضري، في حكومة إبراهيم محلب، في عام 2015 ، خلال المؤتمر السنوي لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية أن سبب تكوّن العشوائيات في القاهرة والإسكندرية؛ هو زيادة معدلات هجرة أهالي الصعيد قائلة: مش عارفة هنرجّع الصعايدة تاني لمحافظاتهم تانى إزاى؟

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار مصر - مواطنون درجة تانية.. وزراء ورؤساء حكومات أهانوا الصعايدة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار مصر - مواطنون درجة تانية.. وزراء ورؤساء حكومات أهانوا الصعايدة تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار مصر - مواطنون درجة تانية.. وزراء ورؤساء حكومات أهانوا الصعايدة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار مصر - عماد الدين حسين: الساحة الإعلامية بها اجتهادات وفتاوى غير منطقية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا


Warning: Unknown: open(/tmp/sess_7po890ct8jqsojttlphd69cvc2, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/wakionline/public_html/libs/loader.php on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct () in /home/wakionline/public_html/libs/loader.php on line 0