أخبار عاجلة
بمناسبة شهر رمضان.. جوجل تطلق تطبيق «قلم» -

شهاب: 12 مليار طن أكياس بلاستيكية تستهلكها مصر بـ٢ مليار جنيه

شهاب: 12 مليار طن أكياس بلاستيكية تستهلكها مصر بـ٢ مليار جنيه
شهاب: 12 مليار طن أكياس بلاستيكية تستهلكها مصر بـ٢ مليار جنيه
اكد شهاب عبد الوهاب الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة ان المبادرة الوطنية للحد من استهلاك الاكياس البلاستيكية احادية الاستخدام بدأت خلال فعاليات الاحتفال بيوم البيئة العالمى 5 يونيو 2017.

واعلن ان مصر تستهلك حوالى 12 مليار طن من الاكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام سنويا بتكلفة ما يقارب ٢ مليار جنيه مصري وهو ما يمثل عبئا كبيرا على الاقتصاد مما يجعلنا نبذل محاولات كثيرة لتقليل إستهلاكها من خلال عدة آليات منها تشجيع المنتجين وتقديم الدعم لهم لانتاج الاكياس البديلة القابلة للتحلل والاكياس الورقية وخفض تكلفة إنتاجها وتشجيع المستهلك على إستخدام الاكياس الصديقة للبيئة .

وتم توزيع حتى الآن ما يقرب من 4.5 طن من الاكياس البلاستيكة القابلة للتحلل اعتبارها بدائل مستدامة وصديقة للبيئة نظرا لان الاكياس البلاستيكة غير قابلة للتدوير قد تستغرق مئات الاعوام لكى تتحلل وتنتهى كميات منها فى البحار والانهار مما يسبب اضرار صحية وبيئية .

جاء ذلك خلال المبادرة التى قامت تحت رعاية وزارة البيئة وبالتعاون مع مركز البيئة والتنمية سيدارى وبرنامج الامم المتحدة للبيئة للحد من استهلاك الاكياس البلاستيكة احادية الاستخدام والتى انطلقت اليوم من نادى المعادى ومركز شباب الجزيرة وذلك ضمانا لمشاركة تمثيل مختلف مستويات الاندية .

واوضح ان وزارة البيئة مستمرة فى تنفيذ حملات توعية المواطنين باخطار استخدام هذه الاكياس وتعريفهم باضرارها على البيئة والصحة والاقتصاد وذلك بغرض تقليل استهلاكها من اجل تحقيق التنمية المستدامة كما تسعى الحملة الى تحقيق سياسات استهلاك وانتاج مستدامة ودمج للبعدين البيئى والاقتصادى وتوجيه الاستثمارات الى هذا القطاع .

الخبر (شهاب: 12 مليار طن أكياس بلاستيكية تستهلكها مصر بـ٢ مليار جنيه) منقول من موقع (صدى البلد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مسئول إماراتي : 80 مليار جنيه حجم استثمارات المصريين بقطاع العقارات بدبي
التالى تعرف على بطريرك الروم الكاثوليك بمصر