أخبار عاجلة

تعرف على بطريرك الروم الكاثوليك بمصر

تعرف على بطريرك الروم الكاثوليك بمصر
تعرف على بطريرك الروم الكاثوليك بمصر
يزور البطريرك يوسف العبسي، بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك، مصر في الفترة ما بين 14 إلى 18 مايو الحالي، وذلك لبحث ودراسة بعض المستجدات الكنسية الخاصة بالطائفة.

ويمنح مطران الروم الكاثوليك علي الجنسية المصرية بعدما صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، على قرار تعيينه ليكون بطريرك للروم الكاثوليك، والممثل القانوني للطائفة.

وحمل القرار الصادر من الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 645 لعام 2017، وتضمنت المادة الثانية من القرار نص: "يمنح البطريرك يوسف العبسي الجنسية المصرية”، وتم نشر قرار رئيس الجمهورية في الجريدة الرسمية بعددها الصادر اليوم الثلاثاء الموافق 2 من شهر يناير 2018"

ويرصد موقع "صدي البلد" اهم المعلومات عن البطريرك يوسف العبسي:

-ولد البطريرك يوسف العبسي في سوريا عام 1946، درس في لبنان الفلسفة واللاهوتية في معهد القديس بولس، وحصل من الجامعة اللبنانية على ليسانسه في الفلسفة، ودرس اللاهوت في معهد «سانت بول».

-حصل علي الدكتوراه في الموسيقي والعلوم من جامعة الروح القدس في الكسليك بلبنان، وشمل عمله في الموسيقي حيث الف ترنيمة المعنية ماري كيروز .

-عين رئيس أساقفة في سوريا وفِي عام ٢٠٠١ عين رئيس الأساقفة «جوزيف كالاس» في بيروت وفِي عام ٢٠٠٧ صار النائب البطريكي عام بأبرشية دمشق.

-وفِي عام ٢٠١٧ تم انتخابه مطرانا للكنيسة الكاثوليك الملكية بعد ان قدم البطريرك السابق غيريغوريوس لحام استقالته نظرا لظروف صحية تمنعه من الاستمرار في ممارسة مهامه البطريركية.

الخبر (تعرف على بطريرك الروم الكاثوليك بمصر) منقول من موقع (صدى البلد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الحكومة تُشدد غرامات المعتدين على المصارف بالمحافظات
التالى منع من الترشح وفوز بالتزكية.. مشاهد المرحلة الأولى من انتخابات العمال