ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار مصربة - المرأة الحديدية : أكل عيشى أنا وزوجى من "المرزبة"

 

 

أخبار مصربة - المرأة الحديدية : أكل عيشى أنا وزوجى من "المرزبة"
أخبار مصربة - المرأة الحديدية : أكل عيشى أنا وزوجى من "المرزبة"

أخبار مصربة - المرأة الحديدية : أكل عيشى أنا وزوجى من "المرزبة"
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 23 يناير 2018 10:42 صباحاً

أخبار أون لاين - المعلمة سماح محمد السيد, أو كما يطلقون عليها المرأة الحديدية، رفضت أن تترك زوجها فى مهنته، رغم أنها مهنة لا يقدر عليها سوى الرجال، لكنها أصرت على مواصلة كفاحها مع زوجها، ومن أجل أسرتها خاصة أن لديها عدة أطفال بينهم طفل معاق لا يقدر على الحركة.

تعمل فى "الحدادة" مع زوجها منذ ما يقرب من نصف قرن وهى تعمل  فى صناعة "الشواكيش والفؤوس"، وغيرها من المعدات الريفية البسيطة لتقف أمام النيران لساعات عديدة.

ففى قرية القطوشة التابعة لمركز سمالوط غرب محافظة المنيا، التى تعد من أكثر القرى شهرة فى صناعة الحدادة الريفية، حيث يصل تعداد سكانها أكثر من 20 ألف نسمة، وأكثر شبابها هجروا القرية لضيق المعيشة وقلة ذات اليد، خاصة نزوحهم إلى دولة ليبيا رغم ما تمر به تلك الدولة من صعوبات وأزمات سياسية.

تقول المعلمة سماح: "أمارس حرفة الحدادة منذ زمن، واستطعت من خلالها كسب الخبرة وتحويل الحرفة إلى مهنة منذ الصغر مع والدى حتى تزوجت، فواصلت العمل مع زوجى حتى الآن". 

وأشارت إلى أنها تصنع كل شيء من لوازم المطبخ وخلافه، ومستلزمات البناء، وصنارات الصيد والزراعة.

وعلى الرغم من أنها تجاورت الستين من العمر، فإنها فخورة بتلك المهنة  التى ورثتها أبا عن جد، وتعلمت الصبر والتحمل بعيدًا عن الكسب المادى، حيث تعلمت المهنة على أصولها من والدى قبل موته، وأنا ابنة العشر سنوات، حيث كنت أساعد والدى فى ورشته، وأحمل المرزبة الصغيرة، والتى كانت تناسب عمرى وأطرق بها على الحديد لصناعة التورية الصغيرة للأطفال.

وأضافت أنه مع الوقت تزوجت، وأنا فى سن الـ 16 عاما، وأنجبت 4 أولاد، بينهم طفل معاق أنفق عليه كل دخل الأسرة لأجل علاجه.  

وتابعت: أنها تواصل عملها، حيث تحمل المرزبة على كتفها وتدق على الحديد حتى تشكل منه ما يريده الزبون، لافتة إلى أن المرأة كائن رقيق، ولكن المرأة الحديدية موجودة فى قرى وجبال المنيا، والتى تتحمل المعيشة الضنك مع أهلها وزوجها وتتحمل متاعب الفقر والعوز لتعلم أبناءها الصبر وقوة التحمل.

     


        

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار مصربة - المرأة الحديدية : أكل عيشى أنا وزوجى من "المرزبة" و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار مصربة - المرأة الحديدية : أكل عيشى أنا وزوجى من "المرزبة" تم نقلة لك من موقع المصريون و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار مصربة - المرأة الحديدية : أكل عيشى أنا وزوجى من "المرزبة" و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا المصريون و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار مصر - عماد الدين حسين: الساحة الإعلامية بها اجتهادات وفتاوى غير منطقية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا