ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار مصرية - الخارجية: جمهورية مصر. تعتبر التنظيمات الإرهابية منبثقة من عباءة فكرية متطرفة واحدة

أخبار مصرية - الخارجية: جمهورية مصر. تعتبر التنظيمات الإرهابية منبثقة من عباءة فكرية متطرفة واحدة
أخبار مصرية - الخارجية: جمهورية مصر. تعتبر التنظيمات الإرهابية منبثقة من عباءة فكرية متطرفة واحدة

أخبار مصرية - الخارجية: جمهورية مصر. تعتبر التنظيمات الإرهابية منبثقة من عباءة فكرية متطرفة واحدة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الخميس 19 أبريل 2018 11:26 مساءً

الواقع اون لاين - أكد الوزير المفوض خالد عزمي مدير وحدة مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية أن جمهورية مصر. تتبنى موقفًا ثابتًا يعتبر أن التنظيمات الإرهابية على اختلافها تنبثق من عباءة مظلة فكرية متطرفة واحدة.

جاء ذلك خلال اجتماعات مجموعة العمل المعنية ببناء قدرات مكافحة الإرهاب في دول شرق أفريقيا ، وهي مجموعة العمل التي تترأسها جمهورية مصر. بالمشاركة مع الاتحاد الأوروبي ، تحت مظلة المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب والذي استضافت وزارة الخارجية اجتماعات مجموعة العمل المعنية ببناء قدرات مكافحة الإرهاب.

وشدد على أهمية تكاتف الجهود الدولية والإقليمية في مواجهة هذا الخطر المشترك عن طريق تبني مقاربة شاملة تتضمن كافة الجوانب الأمنية والفكرية والاجتماعية لهذا الخطر.

وأضاف أن هناك عددًا من التحديات تواجه دول القارة الأفريقية في سياق جهودها في مكافحة الفكر المتطرف وتجفيف منابع تمويله ، وهو ما يتطلب تعزيز التنسيق على جميع المستويات ومنع الجماعات الإرهابية من استخدام الوسائل الإعلامية في بث رسالتها الهدامة ، وضمان عدم توفير ملاذات آمنة أو غطاء سياسي وقانوني وإعلامي لعناصر تلك المنظمات الإرهابية.

وتضمنت الاجتماعات، التي تم عقدها في القاهرة على مدار أربعة ايّام واختتمت الان هذا "اليوم" الخميس ، عقد ورشة عمل للخبراء في موضوع مكافحة الفكر المتطرف المؤدي إلى الإرهاب في شرق أفريقيا والقرن الأفريقي ، وهي ورشة العمل التي نظمها مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام والذي يعتبر مركزًا من مراكز التميز في مجال فض المنازعات وبناء السلام على مستوى الاتحاد الأفريقي.

وشملت الاجتماعات أيضا عقد ورشة عمل حول أفضل الممارسات الدولية في مكافحة تمويل الإرهاب في شرق أفريقيا تم خلالها عرض الخبرات المصرية في هذا المجال وما قامت به جمهورية مصر. ممثلة في وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في دعم القدرات العربية والأفريقية لتطبيق القواعد الدولية الواجبة لضمان تجفيف منابع تمويل الإرهاب.

وعقد الان هذا "اليوم" الاجتماع السنوى لمجموعة عمل بناء قدرات مكافحة الإرهاب في دول شرق أفريقيا التي ناقشت تعزيز جهود دول شرق أفريقيا في عدة مجالات منها أمن الحدود وتشريعات مكافحة الاٍرهاب وبلورة استراتيجيات عمل وطنية وإقليمية لمكافحة التطرّف والإرهاب ومكافحة تمويل الاٍرهاب.

وتأتي استضافة القاهرة لاجتماعات مجموعة العمل المعنية بشرق أفريقيا تنفيذا لتوجيهات وزير الخارجية بتعزيز التواصل والتفاعل مع الأطراف الدولية والإقليمية العربية والأفريقية للتوافق حول بناء منظومة فاعلة لمكافحة الاٍرهاب الدولي ، وكذلك استكمالًا للجهود التي قامت بها جمهورية مصر. خلال فترة عضويتها في مجلس الأمن الدولي خلال عامي ٢٠١٦ و ٢٠١٧ ، ورئاستها للجنة مكافحة الإرهاب بالمجلس ، إضافة إلى جهود جمهورية مصر. في إطار الاتحاد الأفريقي لتعزيز منظومة العمل القارية في مجال مكافحة الإرهاب ، والتي إنعكست في قيام السيد رئيس الجمهورية برئاسة جلسة خاصة حول هذا الموضوع على هامش القمة الأفريقية الأخيرة التي عقدت بأديس أبابا في يناير ٢٠١٨.

وشارك في الاجتماعات كبار المسئولين المعنيين بقضايا مكافحة الاٍرهاب والفكر المتطرف ومكافحة تمويل الإرهاب في دول شرق أفريقيا ، إضافة إلى ممثلين من الاتحاد الأوروبي وأعضاء المنتدى العالمي لمكافحة الاٍرهاب من الدول العربية والأوروبية والآسيوية والولايات المتحدة وروسيا والصين وكندا وأستراليا ، وممثلين عن الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ، الى جانب وفد مصري من ممثلي الوزارات والنيابة العامة ووحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

واستعرض المشاركون من الدول الأفريقية الأولويات الرئيسية لدولهم واحتياجاتهم الفنية والمادية لتعزيز قدراتهم في مكافحة الإرهاب ، وذلك بما يتوافق مع الاستراتيجيات الوطنية التي تم صياغتها للقضاء على هذه الظاهرة وتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.
تجدر الإشارة إلى أن جمهورية مصر. كانت من الدول المؤسسة للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب والذي يعد إطارًا متعدد الأطراف يركز على تعزيز جهود التعاون الدولي في موضوعات مكافحة الإرهاب ومحاولة تحديد الاحتياجات الفنية للدول مع العمل على حشد الموارد الضرورية لتلبية هذه الاحتياجات ، وذلك في إطار اعتماد نهج استراتيجي بعيد المدى.

ويضم المنتدى خمس مجموعات عمل من بينها مجموعة عمل دعم القدرات لمكافحة الاٍرهاب في دول شرق أفريقيا التي تترأسها جمهورية مصر. منذ سبتمبر ٢٠١٧.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار مصرية - الخارجية: جمهورية مصر. تعتبر التنظيمات الإرهابية منبثقة من عباءة فكرية متطرفة واحدة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار مصرية - الخارجية: جمهورية مصر. تعتبر التنظيمات الإرهابية منبثقة من عباءة فكرية متطرفة واحدة تم نقلة لك من موقع صدى البلد و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار مصرية - الخارجية: جمهورية مصر. تعتبر التنظيمات الإرهابية منبثقة من عباءة فكرية متطرفة واحدة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا صدى البلد و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصر - رئيس الوزراء: تعاون مصري قبرصي في الاستثمار والأمن
التالى أخبار مصر - وزير البترول: تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز نهاية 2018

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا