"مياه الدقهلية": إنشاء محطة مياه شرب في برقين لحل أزمة حرمان 7 قرى

"مياه الدقهلية": إنشاء محطة مياه شرب في برقين لحل أزمة حرمان 7 قرى
"مياه الدقهلية": إنشاء محطة مياه شرب في برقين لحل أزمة حرمان 7 قرى

قال المهندس عزت الصياد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، "إننا نحاول حل مشكلة مياه الشرب في عزب مركز السنبلاوين على مدار 3 سنوات، وعملنا مشروع تطوير لرفع قدرة محطة الحجايزة من 50 لتر/ ثانية إلى 120 لتر/ثانية، لتوصيل المياه لتلك العزب منها إلا أن أهالي الحجايزة رفضوا واعتدوا على المقاول أثناء التنفيذ ومنعوه من العمل لأن توصيل المياه للقرى الأخرى سيؤدى لانخفاض المياه عن قريتهم" .

وأضاف الصياد، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أن الدراسات الأمنية أوصت بإيجاد حل آخر، وبعد الدراسة جرى الاتفاق على إنشاء محطة لمياه الشرب في قرية "برقين" إلا أن ذلك الإنشاء يحتاج إلى وقت للتنفيذ.

وأكد: وضعنا حلول بديلة وهي المناوبات في مد المياه لكافة القرى من محطة الحجايزة، لكن عند إغلاق المحابس وتحويلها للقرى الاخرى يعتد أهالي الحجايزة على موظفي الشركة، وتفضل محاولة المناوبات.

وأكد موسى حسين، أحد أهالي عزبة عرب محجوب، إحدى القرى المحرومة من المياه، أننا منذ أكثر من 20 يومًا بدون مياه حتى فاض الكيل بنا وبالأهالي جميعًا وقررنا الاعتصام داخل المسجد حتى يشعر المسؤولين بالمحافظة وشركة المياه بالمأساة التي يعيشها أكثر من 20 ألف مواطن في 7 قرى.

يذكر أن أهالي 7 عزب  وهي: عرب محجوب، وعثمان رمزي، وعويلي، وعزبة مليكة الكبيرة، وعزبة 27، ومليكة الصغيرة، والسرسي، اعتصموا اليوم داخل مسجد عرب محجوب، وأعلنوا عدم الخروج منه إلا بعد حل مشكلتهم، لانقطاع عنهم لأكثر من 20 يومًا.

 

الخبر ("مياه الدقهلية": إنشاء محطة مياه شرب في برقين لحل أزمة حرمان 7 قرى) منقول من موقع (الوطن )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غلق 36 صيدلية وإلغاء ترخيص 20 أخرى بالشرقية