ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار مصر - ننشر القصة الكاملة لزيارة وزير الكهرباء لـ«السودان»

أخبار مصر - ننشر القصة الكاملة لزيارة وزير الكهرباء لـ«السودان»
أخبار مصر - ننشر القصة الكاملة لزيارة وزير الكهرباء لـ«السودان»

أخبار مصر - ننشر القصة الكاملة لزيارة وزير الكهرباء لـ«السودان»
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 8 أبريل 2018 12:13 مساءً

الواقع اون لاين - قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الحديث عن إنشاء الربط الكهربائي بين مصر والسودان ليس وليد اللحظة أو بدء الفترة الحالية، وإنما كانت هناك دراسات بين الطرفين متعلقة بوضع آلية عمل وخطط لبدء تنفيذ الربط إلا أنها توقفت فترة طويلة نتيجة الأحداث والمتغيرات السياسية، مؤكدا أن العلاقات بين الشقيقين خلال الفترة الحالية ستكون نتائجها مثمرة وأبرزها توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين البدء في إنشاء خط بطول 220 ألف ك.ف بقدرة 250 ميجاوات.

وأضاف المصدر -الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريحاته لـ«الشروق»- أن الربط الكهربائي بين مصر والسودان يمثل نقلة نوعية كون مصر في طريقها لتصبح مركز إقليمي للطاقة من خلال إقامة خطوط ربط كهربائي بينها وبين مختلف الدول العربية والإفريقية والآسيوية.

ونوّه بأن إنشاء الربط الكهربائي أو قدرة الخط ستتوقف على مدى قدرة شبكة الكهرباء السودانية على استيعاب ذلك، إذ إنه من الممكن إنشاء أكثر من خط خلال الفترة المقبلة في ظل حالة التفاهم والتالف بين الشقيقين مصر والسودان.

وأشار إلى أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين البلدين لتبادل الخبرات وتدريب الكوادر البشرية السوادنية بمصر في الأنشطة المتعلقة بالكهرباء من نقل وإنتاج وغيرها.

وأكد أن مصر حاليا تحتل مكانة كبرى في عمليات الربط الكهربائي مع عدة دول تابعة لقارات مختلفة مثل السعودية والإمارات التي يمثلان آسيا وليبيا وتونس والمغرب الذين يمثلون شمال إفريقيا وهناك قبرص واليونان التي تمثلان أوروبا.

وأكد أن وزير الكهرباء كان على رأس وفد رفيع المستوى يزور السودان الشقيق لبحث التعاون بين الطرفين في المجالات المختلفة التي احتلت الكهرباء أبرز الموضوعات التي تم بحثها ومناقشتها للبدء في تفعيلها.

وفي سياق متصل، كشف مصدر مسئول بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، عن أنه خلال الشهر المقبل سيتوجه إلى السودان وفد فني من الشركة لبدء تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، بهدف تحويل المباحثات وخطة التعاون إلى واقع حقيقي، مؤكدا أن هناك توجه كبير للربط الكهربائي مع الدول المجاورة، مشيرا إلى أنه جاري إنشاء خط ربط بين مصر والسعودية يتعامل في 3 آلاف ميجاوات.

وأوضح المصدر، في تصريحاته لـ«الشروق»، أنه لدينا حاليا خط ربط مع الأردن قدرته القصوى نحو 450 ميجاوات، ويتم حاليا التباحث مبدئيا حول كيفية رفع هذه القدرات إلى 2000 أو 3 آلاف ميجاوات، لأنه خط يمكن من خلاله ربط الأردن ثم لبنان وسوريا والعراق وغيرها من الدول.

وحول التعاون مع السودان في الطاقة المتجددة، قال وزير الكهرباء في تصريحات صحفية له على هامش زيارته للسودان على رأس وفد رفيع المستوى، إننا لدينا شبكة موحدة تصب فيها كل الطاقات المولدة سواء حرارية أو مائية أو شمسية أو طاقة من الرياح، والسودان يسعى بالتأكيد لأن تكون شبكته قوية، والقوة تأتي بالتكامل بين الأطراف وبعضها، فكلما تكاملت الدول المحيطة مع بعضها في الربط الكهربي كلما كان هناك قدرة أكبر على توليد طاقات جديدة.

وأضاف أن السودان بها سطوع شمسي كبير جدا ومرشحة بشكل كبير جدا لتوليد الطاقة الكهربية من الطاقة الشمسية، وبالتالي نستطيع في مصر أن نكون طريقا لنقل هذه الطاقة لدول أخرى سواء في أوروبا أو غيرها.

وقام الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة يرافقه نظيره السوداني، بزيارة تفقدية لمركز التحكم الرئيسي لشبكة الكهرباء بالسودان، ثم عقد لقاء مع مهندسي الشركة القابضة للكهرباء بالسودان، واستعرض «شاكر»، خلال اللقاء، الأوضاع الكهربية في مصر ماذا كانت وكيف تحولت، موضحا أن التعاون بين البلدين لا يعتمد فقط على الربط، وقال: «لدينا في مصر حاليا خبرات كبيرة جدا في عملية تحسين كفاءة الشبكات، ليس لدينا أي مشكلة في تبادل هذه المعلومات بين الجانبين».

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار مصر - ننشر القصة الكاملة لزيارة وزير الكهرباء لـ«السودان» و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار مصر - ننشر القصة الكاملة لزيارة وزير الكهرباء لـ«السودان» تم نقلة لك من موقع بوابة الشروق و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار مصر - ننشر القصة الكاملة لزيارة وزير الكهرباء لـ«السودان» و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة الشروق و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصر - رئيس الوزراء ينعي الإعلامية الكبيرة آمال فهمي
التالى أخبار مصر - مجلس القضاء الأعلى يهنئ السيسي بالولاية الثانية ويعده بتحقيق العدالة الناجزة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا