Warning: session_start(): open(/tmp/sess_rjegm2dq79rlq0tl4j5b22q4s6, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/wakionline/public_html/libs/loader.php on line 0
أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح
ست البيت - سكراب طبيعي لتجديد خلايا البشرة -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح

 

 

أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح
أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح

أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 23 يناير 2018 11:33 صباحاً

الواقع اون لاين - إيقاف مروجي مخدرات بتطوان

أطلقت ولاية أمن تطوان، خلال الشهر الجاري، عمليات أمنية مكثفة استهدفت إيقاف مروجي المخدرات بعدد من أحياء المدينة، وذلك بالتنسيق الميداني بين مختلف المصالح الأمنية، في إطار جهودها المتواصلة لمحاربة ترويج المواد المخدرة بمختلف أنواعها.
وحسب بلاغ لولاية أمن تطوان، وضع  أحد مروجي المخدرات، عمره 28 سنة، يتحدر من تطوان، رهن الحراسة النظرية بعد اعتقاله، ليلة الخميس الماضي، من قبل فرقة أمنية تابعة للدائرة الأمنية السابعة، متلبسا بحيازة نصف كيلوغرام من مخدر الشيرا بحي “الباريو” وسط المدينة.
وأحيل المعني على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، ليلة الان هذا "اليوم" نفسه، واستمعت إليه في محضر قانوني عناصر المجموعة الأولى المكلفة بقضايا المخدرات، أقر فيه بالمنسوب إليه وبمزوده بهذه المادة، لتتم الإطاحة به بحي الإشارة بمنطقة “جبل درسة” بعد أن نصبت له عناصر الشرطة كمينا حال دون فراره.
ويتعلق الأمر بالمسمى (ي) والملقب “سوسو”، البالغ من العمر 28 سنة، ليتم وضعه هو الآخر تحت تدابير الحراسة النظرية بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، في انتظار استكمال إجراءات التحقيق معهما وعرضهما على وكيل الملك لتحديد جلسات لمحاكمتهما من أجل جنحة “الحيازة والاتجار في المخدرات”.
يوسف الجوهري (تطوان)
رفض السراح لشرطي بشيشاوة

قررت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية ببلدية إمنتانوت ، بإقليم شيشاوة ، مساء الخميس الماضي، رفض السراح المؤقت لرجل أمن سابق، بعد متابعته في حالة اعتقال، من أجل سرقة سيارة من محجز جماعي، مع تحديد جلسة الخميس المقبل للاستماع إلى موظفين بجماعة سيدي المختار شهودا في القضية.
وجاء إيقاف الشرطي المطرود من سلك الأمن، والمتهم في قضية سرقة سيارة فاخرة من المحجز الجماعي لسيدي المختار، بقاعة الجلسات بالمحكمة الابتدائية بإمنتانوت، ظهر الأربعاء 27 دجنبر الماضي.
وأفادت مصادر “الصباح”، أن الموقوف كان يوجد بقاعة الجلسات متهما في قضية تتعلق باستخراج الكنوز، ولما فطن الدركي إلى وجوده بداخلها، أشعر وكيل الملك بالمحكمة، الذي أمر بإيقافه داخل الجلسة بعد استئذان رئيسها، والذي بدوره رفع أشغال الجلسة لحظة اعتقاله.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن المتهم تم تسليمه لعناصر المركز القضائي بسرية شيشاوة، وبعد مواجهته بعون يعمل حارسا بجماعة سيدي المختار، تعرف عليه رفقة مستشارة جماعية وأحد الموظفين الجماعة، باعتبارهم شاهدوه لحظة فراره بالسيارة من المحجز الجماعي.
محمد السريدي (شيشاوة)

الكوكايين يطيح بمسير ملهى ليلي

يجري التحقيق مع مسير ملهى ليلي بفندق مصنف بزنقة متفرعة عن شارع الحسن الثاني بالمدينة الجديدة بفاس، من مواليد سيدي قاسم في 1966، بتهم جنحية بينها مسك المخدرات القوية (الكوكايين) وتسهيل استعمالها على الغير، في ثالث جلسة تلتئم في 30 يناير الجاري.
واعتقل المشتبه فيه المتزوج والأب لطفلين، الذي يدير الملهى منذ سنوات طويلة، على خلفية قضية للضرب والجرح، قبل أن يتضح بعد تنقيطه أنه مبحوث عنه منذ مدة، لأن اسمه ذكر ضمن مسطرة مرجعية متعلقة بالاتجار في المخدرات القوية، بعد اعتقال شاب ذكره ضمن مزوديه بالمادة.
ووضعت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن فاس، يدها على مسير الملهى في ثالث يناير الجاري، قبل وضعه رهن الحراسة النظرية والاستماع إليه في محضر قانوني ثم إحالته على النيابة العامة بابتدائية فاس التي قررت متابعته في حالة اعتقال وإيداعه سجن بوركايز ضاحية المدينة.

حميد الأبيض (فاس)

4 سنوات لباتر أصبع والد عشيقته

أصدرت الغرفة الجنائية الابتدائية التابعة لمحكمة الدرجة الثانية بالجديدة، أخيرا، قرارها القاضي بإدانة متهم والحكم عليه بأربع سنوات حبسا نافذا بعد مؤاخذته من أجل جناية الضرب والجرح بواسطة السلاح المفضيين إلى عاهة مستديمة والتغرير بقاصر يقل عمرها عن 18 سنة وهتك عرضها بدون عنف وانتهاك حرمة مسكن الغير ليلا والضرب والجرح بالسلاح وحمله بدون مبرر مشروع والخيانة الزوجية.
وجاء إيقاف المتهم بعدما توصلت مصالح الدرك الملكي بالوليدية، بخبر حول اقتحام شاب منزلا ليلا وعرض صاحبه للضرب والجرح بواسطة السلاح، وبعد انتقال فرقة دركية إلى دوار الشبوقات، وجدت المتهم شبه عار وسط فناء المنزل والدم يسيل من يديه ويحمل كدمات على وجهه وظهره.
واستمعت الفرقة نفسها للمشتكي، فصرح أنه كان نائما رفقة زوجته وفي حدود منتصف الليل، وسمع همهمات، ليجد باب غرفة ابنته مغلقا ولما فتحته وجدها مرتبكة.
وأكد الضحية أنه شاهد سياج نافذة الغرفة منزوعا، فشك في تصرفات ابنته، فصفعها لتسقط على الأرض، ولما حاول رفعها، لمح المتهم عاريا تحت المائدة، فأزاحها ووجه له عدة ركلات، فأشهر سكينا في وجهه ووجه له طعنة، أصابته في يده اليمنى وتسببت له في بتر أحد أصابعه.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

إدانة متهم بالتحريض على الدعارة

بتت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمكناس، أخيرا، في ملف توبع فيه متهمان من أجل الخيانة الزوجية ومسك واستهلاك المخدرات في حق المسماة (إ.ز)، والسكر العلني والتحريض على الدعارة بالنسبة إلى(ع.ب)، إذ أدانت الأولى بعشرة أشهر حبسا نافذا، مع تغريمها مبلغ ألف درهم، فيما عاقبت الثاني بأربعة أشهر حبسا موقوف التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 2000 درهم، إذ ارتأت تمتيعهما بظروف التخفيف مراعاة لظروفهما الاجتماعية والعائلية.
وفي الدعوى المدنية التابعة، قضت الغرفة ذاتها بأداء المتهمين تضامنا لفائدة المطالب بالحق المدني، في شخص زوج المتهمة الأولى، تعويضا قدره خمسة آلاف درهم.
وتفجرت القضية، استنادا إلى مصدر”الصباح”، عندما تقدم المسمى (ع.ب) بشكاية إلى المصالح الأمنية بمكناس، يعرض فيها أنه بينما كان متوجها رفقة المسماة (إ.ز) إلى منزله بغرض ممارسة الجنس معها، فوجئا بثلاثة أشخاص مجهولين يعترضون سبيلهما، قبل أن يتمكنوا من اختطاف مرافقته واقتادوها إلى دروب وأزقة المدينة العتيقة.
وقادت الحملة التمشيطية الواسعة، التي قامت بها عناصر الشرطة، إلى إيقاف المسميين(ك.ن) و(أ.ف) متلبسين باحتجاز المعنية بالأمر داخل أحد المنازل، إذ ضبط الأول متلبسا بنزع ملابسها، فيما كان الثاني يتكلف بحراسته حاملا بيده سكينا من الحجم الكبير، في حين لاذ شخص ثالث بالفرار إلى وجهة مجهولة.
خليل المنوني (مكناس)

ثماني سنوات لبارون مخدرات

أدانت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، بارون مخدرات بثماني سنوات سجنا نافذا، بعد مؤاخذته، في الملف رقم 16/80، من أجل جنحة الاتجار الدولي في المخدرات، في حين قضت ببراءته من جناية الانضمام إلى عصابة إجرامية، التي تابعها من أجلها رئيس الغرفة الأولى للتحقيق بالمحكمة ذاتها. وفي التفاصيل، ذكرت مصادر”الصباح” أنه بناء على شكاية رسمية مؤرخة في 26 يوليوز 2012، صادرة عن السلطات القضائية الفرنسية، التي يستفاد منها أنه بتاريخ 17 ماي 2007 تمكنت عناصر الدرك الملكي بمنطقة”بئر كندوز”، الواقعة في النفوذ الترابي لإقليم أوسرد، من إيقاف سيارة من نوع (أوبيل فرونيرا) تحمل لوحات معدنية مسجلة بالخارج، قادمة من السنغال في اتجاه أوربا عبر التراب الوطني، كان يتولى سياقتها المسمى (كريستوف.ل)، وهي في ملكية بارون المخدرات (ط.ب). وبعد إخضاعها لتفتيش دقيق عثر بداخلها على ما مجموعه 28 كيلوغراما من المخدرات الصلبة (الكوكايين)، كما تم العثور بذاكرة الهاتف المحمول لسائق السيارة الموقوفة على مجموعة من الأرقام الهاتفية، ضمنها رقم الهاتف المحمول لبارون المخدرات (ط.ب)، المقيم بالديار الفرنسية، إذ مكنت التحريات والأبحاث التي باشرها المحققون من التوصل إلى أن كمية المخدرات المحجوزة كانت ستسلم له للمعني بالأمر بفرنسا، إلى جانب المسمى (نينو غوميز)، وذلك بتوجيه من المسمى (ألربيرتو غوميز)، هذا الأخير الذي أفاد عند التحقيق معه أن بارون المخدرات(ط.ب) أخبره عبر اتصال هاتفي بفشل عملية تهريب المخدرات إلى فرنسا.
خليل المنوني (مكناس)

إدانة 24 متهما بالسكر بأزرو

وزعت المحكمة الابتدائية بأزرو، في جلسة واحدة، سنتين حبسا موقوف التنفيذ، على 24 شخصا توبعوا في حالة سراح مؤقت، في 22 ملفا جنحيا عاديا، بعدما ضبطوا في حالة سكر متقدمة في أوقات ومواقع مختلفة، غالبيتهم أوقفوا من قبل الأمن في ليلة الاحتفال بالسنة الميلادية الجديدة.
وأدانت الثلاثاء الماضي بعد أسبوع من حجز ملفاتهم للتأمل بعد مناقشتها والاستماع إليهم، كل واحد من المتهمين وغالبيتهم شباب في العقد الثاني والثالث، بشهر واحد حبسا موقوف التنفيذ و500 درهم غرامة نافذة، بتهمة “السكر العلني البين” بالنسبة ل13 شخصا منهم، وجنحة “السكر العلني” للباقي.
وأدانت في الجلسة نفسها بالعقوبة الحبسية والغرامة نفسها، شابا آخرا بتهمة “السكر العلني البين وإلحاق خسائر مادية بملك الغير”، وبشهر واحد حبسا نافذا و4 آلاف درهم غرامة مالية لآخر توبع بدوره في حالة سراح مؤقت، بتهمة “السكر العلني البين وحيازة السلاح الأبيض بدون مبرر”.
حميد الأبيض (فاس)

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح تم نقلة لك من موقع الصباح المغربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار المغرب - مختصرات - جريدة الصباح و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح المغربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار المغرب - استخبارات أوربا تقتدي بالأمن المغربي - جريدة الصباح

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا


Warning: Unknown: open(/tmp/sess_rjegm2dq79rlq0tl4j5b22q4s6, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/wakionline/public_html/libs/loader.php on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct () in /home/wakionline/public_html/libs/loader.php on line 0