رياضة - تجميد علي لطفي بسبب مفاوضات الأهلي -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار عمان - “” تنشر تفاصيل المرسوم السلطاني بانشاء مركز التدريـب الإعلامي

 

 

أخبار عمان - “” تنشر تفاصيل المرسوم السلطاني بانشاء مركز التدريـب الإعلامي
أخبار عمان - “” تنشر تفاصيل المرسوم السلطاني بانشاء مركز التدريـب الإعلامي

أخبار عمان - “” تنشر تفاصيل المرسوم السلطاني بانشاء مركز التدريـب الإعلامي
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 07:05 صباحاً

الواقع اون لاين - المركز يقوم بدراسة الاحتياجات التدريبية فـي مجالات الإعلام لكافة المؤسسات الصحفية والإعلامية والعمل على تنمية وتطوير مهارات العاملين بها

بناء على المرسوم السلطاني رقم:(3 /2018)، بإنشاء مركـز التدريـب الإعلامـي وإصـدار نظامـه تنشر “” تفاصيل المرسوم والذي حمل (19) مادة جاءت في ستة فصول، تناولت الفصـل الأول حول تعاريــف وأحكــام عامــة للمركز، وجاء الفصـل الثانـي أهـــداف المركـز، فيما تضمن الفصل الثالـــث اختصاصـــات المركز، فيما جاء الفصل الرابع حول مجلـــس الإدارة واختصاصاتـــه، وأما الفصل الخامس عن الرئيــس التنفيـــذي واختصاصاتـــه، وجاء الفصل السادس حول النظــام المالــي للمركــز.
وقد أوضحت المادة (1) من الفصل الأول تطبيق أحكام هذا النظام.
وأوضحت المــادة (2) يتمتع المركز بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري.
أما المــادة (3) فنصت على ان يكون مقر المركز مدينة مسقط، ويجوز إنشاء فروع له فـي المدن بقرار من الرئيس التنفيذي بعد موافقة المجلس.
وتضمنت المــادة (4) على أنه تسري على المركز أحكام القوانين والأنظمة المالية والإدارية وشؤون الموظفين المعمول بها فـي الجهاز الإداري للدولة فيما لم يرد بشأنه نص خاص فـي هذا النظام .
وحمل الفصل الثاني أهـــداف المركز من المــادة (5)، حيث أشارت الى ان المركز يهــدف تطويــر كفــاءة أداء الصحفيين والإعلاميين بمختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة، والعاملين فـــي كافة وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية وتقديم الخدمات التدريبية للمؤسسات الصحفية والإعلامية فـي القطاع الخاص، وتأهيل الصحفيين والإعلاميين العاملين بها والعمـل علــى الارتقـــاء بالمستـوى العملــي للدارسين فـي مؤسسات التعليم العالي فـي مجال الإعلام وتوثيق أوجه التعاون، وتبادل الخبرات التدريبية فـي مجال الإعلام مع الجهات النظيرة فـي الدول الأخرى.
وتضمن الفصـل الثالث اختصاصـات المركز في مادته (6)، حيث اشارت الى ان
المركز يباشر جميع الاختصاصات اللازمة لتحقيق أهدافه منها تنظيـم الدورات والبرامج التدريبية النظرية والعمليــة فـي مجــالات البرامــج والأخبار، وأنظمــة وأجهــزة البــث الإذاعـي والتلفزيونــي، والإعلام الإلكتروني، وعلوم الحاسـب الآلي ، وتعلم اللغات الأجنبية وغيرهــا، وتنفيذهــا للصحفييــن والإعلامييـــن فـي المؤسسات الحكومية والقطـــاع الخاص، وذلك بالتنسيــق مع وزارة الإعلام، والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وجامعة السلطان قابوس وتدريــب الدارسيــن في مؤسسـات التعليــم العالــي لتأهيلهــم للالتحــاق بالعمل الإعلامي وفقا لمتطلبات سوق العمل وتنمية مهارات المتدربين فـي مجال الإعلام على التغطية الإعلامية للأحداث المحلية والدولية وعلى تنفيذ حملات التوعية الإعلامية وإعداد الدراسات والبحوث لمواجهة التحديات التي تواجه العمل الإعلامي وعقد ورش عمل وندوات ومؤتمرات ذات صلة باختصاصات المركز ودراسة الاحتياجات التدريبية فـي مجالات الإعلام لكافة المؤسسات الصحفية والإعلامية، والعمل على تنمية وتطوير مهارات العاملين بها وإصدار الكتيبات والنشرات التدريبية المتعلقة بمجالات عمل المركز وتمثيل السلطنة فـي المؤتمرات والاجتماعات الإقليمية والدولية المتعلقة بمجالات عمل المركز.
أما الفصــل الرابـــع فتضمن مجلـــس الإدارة واختصاصاتـــه، حيث اشار في المــادة (7) يتولى إدارة المركز وتنظيم شؤونه مجلس إدارة برئاسة وزير الإعلام، ويصدر بتشكيله قرار من مجلس الوزراء، بناء على اقتراح الرئيس.
والمــادة (8) فنصت على ان يجتمع المجلس بدعوة من الرئيس أو من يحل محله (4) مرات على الأقل فـي السنة، ويجوز دعوته للانعقاد كلما اقتضت الحاجة ذلك، ولا يكون الاجتماع صحيحاً إلا بحضور أغلبية أعضائه، على أن يكون من بينهم الرئيس أو نائبه، وتصدر القرارات بأغلبية أصوات الحاضرين، وعند التساوي يرجح الجانب الذي منه رئيس الاجتماع.
وللمجلس أن يدعو لحضور اجتماعاته من يرى الاستعانة بهم من ذوي الخبرة والكفاءة، دون أن يكون لهم صوت معدود.
ونصت المــادة (9) على ان يعـــين المجلـــس فـي أول اجتمــاع لــه نائبــا للرئيس من بين أعضائــه، يحــل محــل الرئيــس عند غيابه أو عند وجود مانع يحول دون ممارسة اختصاصاته.
فيما نصت المــادة (10) على ان للمجلـــس أن يشكــل من بيــن أعضائــه لجنــة أو أكثــر دائمــة أو مؤقتــة تباشــر اختصاصــات أو مهام محددة ، وله أن يضم إلى تلك اللجان أعضاء من داخل المركز أو خارجه .
فيما نصت المــادة (11) على يكون للمجلس كافة الصلاحيات، وإصدار القرارات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لممارسة المركز اختصاصاته، وتحقيق أهدافه وهي رسم السياسة العامة للمركز، ومتابعة تنفيذها واعتماد اللوائح المنظمة لأعمال المركز، واعتماد هيكله التنظيمي، والتقسيمات الإدارية الفرعية به، وتحديد اختصاصاتها، بعد التنسيق مع الجهات المختصة، واعتماد الميزانية السنوية للمركز وحسابه الختامي ، ورفعهما إلى وزارة المالية وإقرار خطط وبرامج ومشروعات المركز والموافقــة على قبــول المنــح والهبــات والمساعــدات وذلــك وفقــاً للقواعــد والأنظمة المطبقة فـي السلطنة والموافقــة على الاتفاقيــات والمعاهــدات والمذكــرات التي يعقدهــا المركــز مع الدول الأخرى فـي مجال اختصاصاته.
أما الفصــل الخـامـــس فأشار الى الرئيــس التنفيـــذي واختصاصاتـــه، فقد نصنت المــادة (12) على ان يكون للمركز رئيساً تنفيذياً يصدر بتعيينه قرار من الرئيس بعد موافقة مجلس الوزراء.
فيما نصت المــادة (13) على ان يمثل الرئيس التنفيذي المركز فـي صلاته بالغير وأمام القضاء.
أما المــادة (14) فنصت على ان تكون للرئيس التنفيذي كافة الصلاحيات المقررة لرئيس الوحدة، وفقا للقوانين والنظم المعمول بها، ويتولى بصفة خاصة إدارة المركز وتطوير ومتابعة نظــام العمــل بــه وتسيير جميــع شؤونــه الفنيــة والإدارية والمالية وفقا للوائح والنظم المقررة وإعداد وتنفيذ خطط وبرامج عمل المركز اللازمة لتحقيق أهدافه وإعــداد مشروعــات اللوائح والقــرارات المنظمـة لأعمــال المركز وهيكله التنظيمـــي والتقسيمات الإداريــة الفرعيــة بــه وتحديد اختصاصاتهــا ورفعهــا إلى المجلس لاعتمادها وإعــداد مشروع الميزانيـة السنويـة للمركز وحســابه الختامي ورفعهما إلى المجلس للاعتماد بعد موافقة الجهات المعنية وموافاة وزارة الإعلام بما تطلبه من بيانات أو تقارير متعلقة بتنفيذ أهداف المركز واختصاصاته ورفع التقارير السنوية عن أنشطة المركز إلى المجلس وأي اختصاصات أخرى يكلفه بها المجلس.
وحمل الفصـــل السادس النظــام المالــي للمركــز حيث نصت المــادة (15) على تكون للمركز ميزانية سنوية مستقلة ، وتبدأ السنة المالية له فـي الان هذا "اليوم" الأول من شهر يناير ، وتنتهي فـي الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر من كل عام، وتبدأ السنة المالية الأولـــى من تاريــخ العمل بهذا النظام، وتنتهي فـي الحادي والثلاثين من شهــر ديسمبـــر من العام نفسه.
فيما نصت المــادة (16) على ان تعتبـر أمـوال المركز أمـوالاً عامـة، وتتمتع بمزايــا وحقــوق الخزانــة العامــة وامتيازاتهـا على أموال المدينين، وللمركز حماية هذه الأموال بالطرق، ووفق الإجراءات المنصوص عليها فـي نظام تحصيل الضرائب والرسوم .. وغيرها من المبالغ المستحقة لوحدات الجهاز الإداري للدولة.
أما المـادة (17) فنصت انه تتكون موارد المركز من الاعتمادات التي تخصص للمركز فـي الميزانية العامة للدولة وحصيلة الرسوم والمبالغ التي يتقاضاها المركز مقابل ما يؤديه من خدمات والمنح والهبات التي يقرر المجلس قبولها وفقا للقواعد والأنظمة المطبقة فـي السلطنة وأي موارد أخرى يقرها المجلس بالتنسيق مع وزارة المالية.
فيما نصت المــادة (18) على ان يعفى المركز من جميع الضرائب والرسوم، وذلك دون الإخلال بأحكام قانون الجمارك الموحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
أما المــادة (19) فنصت على ان تــودع أمـــوال المركز فـي حساب خاص لدى مصرف أو أكثر من المصارف المحلية المعتمدة فـي السلطنة، ويحدد المجلس قواعد وإجراءات الصرف من هذه الأموال، بعد موافقة وزارة المالية.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار عمان - “” تنشر تفاصيل المرسوم السلطاني بانشاء مركز التدريـب الإعلامي و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار عمان - “” تنشر تفاصيل المرسوم السلطاني بانشاء مركز التدريـب الإعلامي تم نقلة لك من موقع الوطن عمان و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار عمان - “” تنشر تفاصيل المرسوم السلطاني بانشاء مركز التدريـب الإعلامي و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الوطن عمان و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار عمان - ساعة في الأحوال المدنية بعبري
التالى أخبار عمان - قرار بتحديد الرسوم والأثمان والتأمينات والضمانات المالية المحصلة ببلديـة مسقـط

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا