ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار قطر - اليمن: أخفاء نتائج تحقيقات مذبحة مجلس العزاء

 

 

أخبار قطر - اليمن: أخفاء نتائج تحقيقات مذبحة مجلس العزاء
أخبار قطر - اليمن: أخفاء نتائج تحقيقات مذبحة مجلس العزاء

أخبار قطر - اليمن: أخفاء نتائج تحقيقات مذبحة مجلس العزاء
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 02:12 صباحاً

الواقع اون لاين - صنعاء - وكالات: قام أسر ضحايا حادثة صالة العزاء باليمن، التي وقعت العام الماضي مخلفة نحو 150 قتيلاً والعديد من الجرحى، بوضع الورود والشمع في الصالة الكبرى موقع القصف، إحياء للذكرى الأولى لها.

وأوضحت أسر الضحايا والجرحى أن وضع الورود والشمع في مكان جريمة العدوان البشعة هي إيصال رسالتين لقوى العدوان ودول العالم تؤكّدان عظمة الشهداء الأحرار وما تحمله هذه الذكرى من معانٍ وأهمية بتخليدهم في نفوس أبناء الشعب اليمنيّ. وأكّدوا أن الرسالة الثانية تتمثّل في الحفاظ على مكان وأدوات الجريمة البشعة ومعالمها وآثارها الكارثية ومنع العبث بها أو تغييرها على الواقع وأن تظل معلماً ومزاراً عاماً للمسؤولين والوافدين من دول العالم للاطلاع عن كثب على أحد أكبر جرائم ومجازر قوى العدوان بقيادة السعودية ضد أبناء الشعب اليمني.

ودعا بيان الفعالية، الأمم المتحدة ومجلسي الأمن وحقوق الإنسان والمجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية إلى تحمل المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية وفقاً للمواثيق والمعاهدات والقوانين الدولية، ومحاسبة قوى تحالف العدوان بقيادة السعودية على ما ارتكبه ويرتكبه من مجازر وجرائم حرب إبادة بحقّ الشعب اليمنيّ. ورغم مرور عام على قصف قاعة العزاء في 8 أكتوبر، وتعهد التحالف العربي بقيادة السعودية بفتح تحقيق في الحادث لكنه لم يتم إعلان نتائج حول ما توصلت إليه التحقيقات. وكان فريق تقييم الحوادث أفاد في تقرير حول نتائج تحقيقه بحادثة مجلس العزاء، التي وقعت في شهر أكتوبر من العام الماضي وراح ضحيته العشرات، بأن جهة تابعة لرئاسة الأركان اليمنية قدّمت معلومات مغلوطة تحدثت عن وجود قيادات حوثية مسلحة، ونفّذت العملية القوات الجوية اليمنية.

 وقال التقرير إن الفريق المُشترك لتقييم الحوادث تحقق من الحادثة مباشرةً بعد وقوعها، وبناء على طلب الفريق قدّمت قيادة قوات التحالف كل المعلومات المطلوبة عن الحادثة، وبعد اطلاع الفريق على جميع الوثائق بما في ذلك إجراءات وقواعد الاشتباك، وتقييم الأدلة بما في ذلك إفادات المعنيين وذوي العلاقة في الحادثة، توصل الفريق إلى أن جهة تابعة لرئاسة هيئة الأركان العامة اليمنية قدمت معلومات إلى مركز توجيه العمليات الجوية في الجمهورية اليمنية - تبين لاحقاً أنها مغلوطة - عن وجود قيادات حوثيّة مسلحة في موقع محدد في صنعاء.

ونفى التحالف العربي في البداية قيامه بغارة على مجلس العزاء، مشيراً إلى أنه لم يقم بأي عمليات في موقع الحادث، وأن أسباباً أخرى للحادث يجب أن تؤخذ بنظر الاعتبار. لكن بي بي سي ذكرت أن السعودية أقرّت بشكل غير معلن بأن إحدى طائرات التحالف العربي الذي تقوده قصفت مجلس العزاء.
وقالت السعودية إنّها فتحت تحقيقاً في الحادث. ومن جانبه دعا الرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح، إلى الثأر للقتلى الذين سقطوا في ضربة جوية على مجلس عزاء في صنعاء العام الماضي.

وقال صالح في بيان له على صفحته بفيسبوك، إنّ هذه الجريمة لن تسقط بالتقادم مهما حاول المعتدون التسويف وممارسة أساليب الترغيب والإغراءات والمُغالطات وإظهار أنفسهم بمظهر الذّئب الوديع. وأضاف إنّه في الثامن من أكتوبر من عام 2016، فجعنا بفقدان عددٍ من رفاق السلاح والنضال من ضباط القوات المسلحة والأمن، ومن الشخصيات السياسية والاجتماعية ورجال الدولة، ومن عامة الشعب في جريمة قصف القاعة الكبرى في صنعاء من طيران تحالف العدوان الذي تقوده السعوديّة.
  

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار قطر - اليمن: أخفاء نتائج تحقيقات مذبحة مجلس العزاء و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار قطر - اليمن: أخفاء نتائج تحقيقات مذبحة مجلس العزاء تم نقلة لك من موقع الراية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار قطر - اليمن: أخفاء نتائج تحقيقات مذبحة مجلس العزاء و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الراية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار قطر - Twitter

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا