ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

محافظات سوريا - ورشة عمل للإعلاميين في مكتبة الأسد الوطنية بهدف الترويج لمناهج الصحة الإنجابية والجنسية

 

 

محافظات سوريا - ورشة عمل للإعلاميين في مكتبة الأسد الوطنية بهدف الترويج لمناهج الصحة الإنجابية والجنسية
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 08:04 مساءً

الواقع اون لاين - دمشق- سانا
أقامت جمعية تنظيم الأسرة بالتعاون مع مديرية الإعلام التنموي بوزارة الإعلام الان هذا "اليوم" في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق ورشة عمل موجهة للإعلاميين بهدف “الترويج لمناهج الصحة الإنجابية والجنسية”.

وتركزت مداخلات المشاركين على ضرورة الترويج لمناهج الصحة الإنجابية والجنسية ومفهوم العمل التطوعي والصحة النفسية والدعم الاجتماعي والنفسي والمرأة في المجتمع والخدمات المتنوعة التي تقدمها الجمعية للأم والطفل والشباب ودور الإعلام في نشر التوعية .

ودعا المشاركون إلى العمل على تنمية الوعي المحلي عبر خطة عمل مستمرة ودائمة بين مختلف وسائل الإعلام والاستعانة بالكفاءات من أجل تنفيذ خطط الجمعية وإحداث محطة تلفزيونية خاصة بالشباب لاستغلال إمكانياتهم والعمل على إحداث قانون للصحة العامة والصحة النفسية.
ولفت رئيس جمعية تنظيم الأسرة الدكتور محمد ديراني إلى حرص الجمعية على التنسيق مع وسائل الإعلام والمنظمات الشعبية والجمعيات الأهلية بهدف تحقيق أهدافها وتنفيذ برامجها التي باتت تتطلب جهدا مضاعفا جراء تداعيات ظروف الأزمة .

واستعرض ديراني نشاطات الجمعية والخدمات الطبية والاجتماعية المجانية التي تقدمها عبر مراكزها وعياداتها المنتشرة في المدن مشيرا إلى أن خمس عيادات متنقلة ستنضم إلى الجمعية خلال الفترة القادمة مقدمة من اليابان ومستشفيين أحدهما في حمص والآخر في حلب .

من جانبه أشار مدير الإعلام التنموي في وزارة الإعلام عمار غزالي إلى أهمية دور الإعلام في نشر الوعي ضمن المجتمع ودور الجمعيات والمؤسسات الأهلية في تقديم خدمات متنوعة للمواطنين ولا سيما في ظل الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية مبينا أن ورشة العمل تهدف إلى بناء قدرات الإعلاميين وتشكيل فريق يعمل بالتنسيق مع الوزارة والجمعية لنشر مفاهيم الصحة الانجابية والاطلاع على الدراسات والمعلومات التي تقدمها الجمعية من خلال عملها الميداني .

وتحدث الدكتور رمضان محفوري مدير الصحة النفسية في وزارة الصحة عن مفهوم الصحة النفسية والعوامل المؤدية لحدوث الاضطرابات والمشاكل النفسية حيث إن الأزمات تزيدها بنسبة الضعف لافتا إلى أهمية دور الإعلام في تشكيل ثقافة وسلوك الإنسان وتوعيته بمختلف القضايا الاجتماعية والصحية .

بدورها اعتبرت كوثر الخير عضو مجلس إدارة الجمعية أن الصحة الإنجابية هي أساس صحة العائلة بأكملها لذا تقوم الجمعية من خلال عياداتها وفرقها الطبية المنتشرة في كل أنحاء سورية بتقديم الخدمات الطبية وتقديم المشورة الصحية ما قبل الزواج وبعده وتقديم وسائل تنظيم الحمل بشكل مجاني بعد الكشف الطبي الدقيق وحسب وضع السيدة الصحي وكذلك تشخيص وعلاج الأمراض النسائية إن وجدت.

وقدمت رئيسة لجنة المرأة في الجمعية نور السبط عرضا حول العنف القائم على النوع الاجتماعي الذي تتعرض له المرأة وآلية رفع هذا العنف عنها وتمكينها فيما تحدث الدكتور محمد سعيد الحلبي عضو مجلس إدارة الجمعية عن مفهوم التطوع في جمعية تنظيم الأسرة .

وحول دور الشباب في نشاطات الجمعية أشار وسيم السخلة رئيس لجنة الشباب فيها إلى أن الأنشطة المقدمة تعتمد على التثقيف المباشر للمشاركين في الورشات والمحاضرات والفعاليات بحيث يصبح المشاركون مدربين لغيرهم من الشباب ما يؤدي إلى توسيع دائرة الاستفادة من خدمات الجمعية مبينا أن مراكز الشباب التابعة للجمعية في المدن تقدم مختلف أنواع التوعية المتعلقة بقضايا الشباب والمراهقين واليافعين إضافة إلى طرق الوقاية من الأمراض فيما لفتت مسؤولة الإعلام بالجمعية رجاء الزين إلى أهمية تمكين المرأة قانونيا واقتصاديا وتوعية الشباب وتثقيفهم صحيا .

وتخلل الورشة عرض فيلم تعريفي بخدمات الجمعية وأنشطتها إضافة إلى فيلم حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي عبر الفحص الذاتي والأعراض المحذرة له.

يذكر أن جمعية تنظيم الأسرة السورية غير ربحية تأسست عام 1974 وتعمل في مجال التنمية وتهتم بشؤون الأسرة والمرأة وتقدم خدمات صحية واجتماعية مجانية ضمن مراكز تابعة لها موزعة في مختلف المدن .

هيلانة الهندي وإيناس السفان

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - محافظات سوريا - ورشة عمل للإعلاميين في مكتبة الأسد الوطنية بهدف الترويج لمناهج الصحة الإنجابية والجنسية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - محافظات سوريا - ورشة عمل للإعلاميين في مكتبة الأسد الوطنية بهدف الترويج لمناهج الصحة الإنجابية والجنسية تم نقلة لك من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر محافظات سوريا - ورشة عمل للإعلاميين في مكتبة الأسد الوطنية بهدف الترويج لمناهج الصحة الإنجابية والجنسية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الوكالة العربية السورية للأنباء و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار سوريا - السفير فورد .. أشعلوا الأضواء انتهت حفلة “الصيد”

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا