أخبار عاجلة

علي ماهر: تدريب الأهلي أمنية حياتي.. وأطمع في اقتناص الكأس مع الأسيوطي

علي ماهر: تدريب الأهلي أمنية حياتي.. وأطمع في اقتناص الكأس مع الأسيوطي
علي ماهر: تدريب الأهلي أمنية حياتي.. وأطمع في اقتناص الكأس مع الأسيوطي

 

استطاع علي ماهر، المدير الفني للأسيوطي، أن يضع نفسه ضمن قائمة المدربين المتميزين في مصر، بعد أن قاد الأسيوطي لتحقيق نتائج جيدة في بطولة الدوري واحتلال المركز التاسع بجدول المسابقة، ولم يقتصر نجاح ماهر على هذا الأمر فقط بل قاد فريقه لتحقيق أكبر مفاجآت الموسم بإقصاء النادي الأهلي من مسابقة كأس مصر من الدور ربع النهائي .

ما قدمه علي ماهر مع الأسيوطي دفع العديد من أندية الدوري إلى التفاوض معه لقيادة فرقها في الموسم المقبل حتى تم الإعلان عن توليه قيادة سموحة ليبدأ تجربة جديدة مع الفريق السكندري الموسم القادم.

«التحرير» التقت بماهر الذي كشف العديد من الأسرار وأسباب النجاح فى حواره معها..

* بداية ألف مبروك على تأهل فريق الأسيوطي لنصف نهائي كأس مصر على حساب الأهلي

- الله يبارك فيك وأشكركم على هذه المشاعر الطيبة.

* كيف حققت هذا الإنجاز؟

- هناك الكثير من التفاصيل وراء الوصول إلى هذا المستوى منها جهد وتعب لا يمكن وصفه على مدار موسم كامل، فقد تسلمت فريقًا صعد حديثا إلى الدوري الممتاز ، وقبل الجوانب الفنية كان يجب عليك أن تشكل عقلية تؤمن بأنه يمكن تقديم عروض جيدة وتحقيق الانتصارات، وعدم تقبل الهزيمة أو أخذ الظروف وفارق الخبرات والقدرات والإمكانيات شماعة، ثم بدأنا العمل الفني من خلال الخطط الفنية الحديثة التي تضمن أن تصنع فريق أولاً متماسك دفاعيًا ثانيًا قوي هجوميًا يلعب كرة قدم حديثة ومتطورة من خلال اللعب العرضي والطولي وكيفية إغلاق مساحات الملعب المختلفة أمام المنافسين ثم كيفية استغلال أقل الفرص المتاحة في التهديف والحسم.

* دعنا نتوقف هنا عند نقطة مهمة وهى كيف تغلبت علي فارق الخبرات والقدرات التي تمتلكها باقي فرق الدوري؟

- عالجنا هذه النقطة من خلال الجانب النفسي، وزرع الحماس والثقة في نفوس اللاعبين، وأيضًا الخطط الفنية التي يمكن أن يتم ترجمتها إلى واقع عملي في الملعب، بالإضافة إلى عناصر الخبرة التي تم ضمها.

* كيف حققت الفوز على الأهلي بهذا الشكل؟

- كانت هناك ثقة في القدرة على تحقيق هذا الحلم، خاصة أن مواجهتي الدوري خرجتا بنتائج تؤكد أننا منافس للأهلي، ولذلك قلت للاعبين قبل لقاء الكأس أنا واثق في أنكم ستفوزون بالمباراة، وجعلتهم يؤمنون بهذا وترجموا الأمر بأداء رائع في الملعب، سلب من الأهلي أي قدرة على تهديد مرمانا مثلما يفعل مع بقية الفرق، بل ولم تتح له أى فرص كالتي أتيحت له حتى في مباراة الزمالك الأخيرة.

*وهل ساعدتك غيابات الأهلي الكثيرة على ذلك؟

- كانت هناك غيابات في الأهلي ،ولكن اعتقد في الوقت نفسه أن هناك لاعبين مهمين ومؤثرين لعبوا أمامنا، ويكفي أنك تواجه فريقًا يضم لاعبا قيمته 40 مليون جنيه، بخلاف أن باقي المجموعة التي شاركت في المباراة لها رصيد كبير من الخبرة والقدرات.

*هل أداء الأهلي ساعدك من خلال الخطط الفنية والتشكيل الذي لعب به المباراة؟

- انا لا أحب أن أتكلم عن أمور ليست من شأني، والأهلي له مني كل تقدير واحترام وله إدارة فنية تتحدث عن نفسها، لكن لماذا دائما نقلل من حجم الفرق التي تفوز على فريق بحجم الأهلي، لماذا لا نقول إن الأسيوطي كان الطرف الأفضل واستحق الفوز، أنا مقتنع بأن فريقي كان جديرًا بالانتصار بدليل أنه كان بإمكاننا تسجيل هدف ثان من خلال فرصة الانفراد التي أتيحت في نهاية المباراة لعمر كمال عبدالواحد.

* بحكم كونك أحد أبناء النادي الأهلي، الست طامحًا في أن تتولى منصب المدير الفني للفريق؟

- هذا الهدف الكبير والحلم الجميل والطموح المشروع الذي أسعي للوصول إليه في كل لحظة أعمل فيها، والأمر نفسه بالنسبة للمنتخب الوطني.

* إذن ما طموحك الحالي مع الأسيوطي؟

- أصبح من حقي أن أطمع في الفوز واقتناص كأس مصر مع احترامي للفرق التي تأهلت لنصف النهائي، خاصة بعد نجاح الفريق في إقصاء بطل الدوري وأفضل وأقوى فريق في إفريقيا.

 * ما تعليقك على مواجهة الأسيوطي وسموحة فريقك الجديد الذي تتولى قيادته الموسم المقبل؟

- أنا مدير فني محترف وبالفعل أعشق الأسيوطي وأتمنى له التوفيق بل وأوصى الجميع في النادي وهي بالفعل إدارة محترمة ومحترفة بأن يحافظوا على الفريق

* لماذا قررت الرحيل إلى سموحة بالرغم من نجاحك مع الأسيوطي؟

- أعتقد أنني قدمت كل ما أستطيع تقديمه مع الأسيوطي وأصبح لدي رغبة في تجربة جديدة بطموح جديد، وما يميز نادي سموحة هو إدارته متمثلة في المهندس محمد فرج عامر، رئيس النادي، فهو رجل يريد أن يصل بفريق سموحة إلى منصة التتويج بالبطولات وفي نفس الوقت يوفر كل الإمكانيات للفريق ولديه مجموعة متميزة من اللاعبين، هناك عوامل نجاح كثيرة جعلتني اختار هذا الفريق السكندري المتميز.

الخبر (علي ماهر: تدريب الأهلي أمنية حياتي.. وأطمع في اقتناص الكأس مع الأسيوطي) منقول من موقع (التحرير الإخبـاري )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ما هى أبرز الانتقالات المرتقبة فى ميركاتو أوروبا الصيفى؟.. البداية اليوم