ألبوم و صور - حلاوة زمان عروسة وحصان -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

تكنولوجيا - 11 فيلم خيال علمي توقعوا المستقبل وتقنياته الحديثة

 

 

تكنولوجيا - 11 فيلم خيال علمي توقعوا المستقبل وتقنياته الحديثة
تكنولوجيا - 11 فيلم خيال علمي توقعوا المستقبل وتقنياته الحديثة

تكنولوجيا - 11 فيلم خيال علمي توقعوا المستقبل وتقنياته الحديثة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 07:46 مساءً

الواقع اون لاين - 11 فيلم خيال علمي توقعوا المستقبل وتقنياته الحديثة - MBC.net

تسجيل الدخول

Please connect with one of your accounts.

  • تاريخ النشر: 05 أكتوبر, 2017

11 فيلم خيال علمي توقعوا المستقبل وتقنياته الحديثة

هل شاهد العلماء أفلام الخيال العلمي هذه وألهمتهم لاختراع ابتكارتهم المتطورة؟

(MBC.net) هل شاهد العلماء أفلام الخيال العلمي هذه وألهمتهم لاختراع ابتكارتهم المتطورة؟ 

A Space Odyssey

رائعة "ستانلي كوبريك من إنتاج عام 1968، وقد توقع ظهور الكثير من التقنيات أهمها الـ"آيباد" وقد أشار له بدقة على أنه "nespad" لرصد الأخبار وتحديثها تلقائيا وإلكترونيا، وللأسف مات "كلارك" 2008 قبل عامين من إطلاق أول "آيباد". وقد توقع الفيلم أيضا اكتشاف الفضاء والذي كان في بداية هذه الرحلة العلمية الطويلة في هذا الوقت، ولم يكن خضع للاختبار، كما أن الهبوط على سطح القمر لم يحدث إلا عام 1969 أي بعد عام من صدور الفيلم.

The Truman Show

فيلم "جيم كاري" في عام 1998 من نوع الخيال العلمي تنبأ بتليفزيون الواقع، وقد تم انتقاد الفيلم بشدة لأنه يشجع على التلصص على البشر، لكن الآن نرى برامج كاملة تقوم على الكاميرا الخفية ومشاهدة حياة الآخرين.

Blade Runner

على الرغم من عدم وجود نسخ بديلة تسير بيننا إلا أن هذا الفيلم المأخوذ عن رواية "فيليب ديك" التي صدرت في 1928 تنبأ بنوعين من التكنولوجيا هما مكالمات الفيديو، والأجهزة اللوحية والتي أصبحت واقع حقيقي الآن.

Airplane II: The Sequel

هو ليس بالضبط فيلم خيال علمي لكنه كوميدي في الأساس، وأهم ما يميزه هو التنبؤ بالماسحات الضوئية للجسم، ففي عام 1982 تنبأ هذا الفيلم بتكنولوجيا أصبحت موجودة فقط عام 2007، وإن كانت لا تحظى بشعبية لأنها تنتهك خصوصية البشر.

Back to the Future II

تم تصوير الفيلم عام 1989 ولكنه أصبح واقعًا في 2013، فواحدة من أهم التقنيات التي ظهرت في هذا الفيلم هو التكنولوجيا التي يمكن ارتداؤها مثل نظارات "غوغل" الآن وسماعات البلوتوث وغيرها من الأجهزة الذكية.

Total Recall

على الرغم من أن سرقة شخص لعقل آخر لا تزال غير موجودة إلا أن السيارة ذاتية القيادة ظهرت في هذا الفيلم من إنتاج 1990، وهي الآن تختبر في الواقع بالعديد من المناطق في العالم.

Gattaca

من إنتاج 1997 بطولة "إيثان هوك" في دور "فنسنت فريمان" الذي ولد من الانتقاء الطبيعي والإستنساخ، خاليًا من أي أمراض وراثية، والآن في عام  2014 فإن إدارة الأغذية والعقاقير الأوربية درست عقد محاكمات طبية لخلق 3 أجنة دون أمهات.

Enemy of the State

تنبأ هذا الفيلم بتجسس جهات على الأفراد ومعرفة كل ما يدور عنهم ومراقبة بريدهم الإلكتروني وجوالاتهم وبياناتهم المصرفية، الفيلم إنتاج عام 1998، ولم تكن أيا من التكنولوجيا التي تسمح بهذه الرقابة قد تحققت قبل 15 سنة فقط، من قبل وكالة الأمن القومي.

Minority Report

فيلم "ستيفن سبيلبرغ" احتوى على قدر مذهل من التكنولوجيا التي تتحقق الآن بعد أن كانت من 12 سنة فقط في 2002 مجرد خيال، حيث انتشر نظام التعرف على الشخصية من كل سلوك تقوم به ويحلله الخبراء ويستخدم الآن في معرفة وسائل الدعاية المناسبة للشخصيات، لكن لا يستبعد استخدامه في اكتشاف الجرائم قبل وقوعها.

The Cable Guy

إنتاج 1996 وقد تنبأ بشكل مخيف بإمكانيات الإنترنت، حيث كان وقتها 15 مليون شخص فقط على الانترنت أي 05% من سكان العالم ووصلوا الآن إلى 3 مليارات شخص، فلم تكن معاملة الإنترنت كتليفزيون أو جوال أو الشراء عبره شيء يمكن أن يصدقه أي فرد وهو ما ظهر بالفيلم وتحقق.

التالي

أنت هنا:

  1. news
  2. technology
  3. 11 فيلم خيال علمي توقعوا المستقبل وتقنياته الحديثة

© 2017 MBC جميع الحقوق محفوظة لمجموعة

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - تكنولوجيا - 11 فيلم خيال علمي توقعوا المستقبل وتقنياته الحديثة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - تكنولوجيا - 11 فيلم خيال علمي توقعوا المستقبل وتقنياته الحديثة تم نقلة لك من موقع MBC و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر تكنولوجيا - 11 فيلم خيال علمي توقعوا المستقبل وتقنياته الحديثة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا MBC و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق تكنو لوجيا - بالأرقام.. كيف استغنى العالم عن اللقاءات وأدمن التراسل؟
التالى تكنو لوجيا - الباسورد وحده لا يكفى.. 5 طرق لتأمين البيانات على هاتفك الأيفون

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا