رياضة مصرية - الخطيب غاضب من قناة الأهلي -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

تكنولوجيا - الموجات فوق الصوتية.. أداة جهنمية لها مزايا ووسيلة تجسس صامتة

 

 

تكنولوجيا - الموجات فوق الصوتية.. أداة جهنمية لها مزايا ووسيلة تجسس صامتة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 07:55 مساءً

الواقع اون لاين - الموجات فوق الصوتية.. أداة جهنمية لها مزايا ووسيلة تجسس صامتة

11:35 م اول ايام الاسبوع 07 أكتوبر 2017

الموجات فوق الصوتية.. أداة جهنمية لها مزايا ووسيلة تجسس صامتة

الموجات فوق الصوتية

كتب - محمد حسين:

تتغير باستمرار عاداتنا في التعامل مع الأجهزة من حولنا، ففي البداية كان الأمر يعتمد على المقابض في كل شيء، لفتح ثلاجتك ولإجراء مكالمة هاتفية وكذلك تشغيل أجهزة الحاسب الشخصي العملاق الذي كان يحتل غرفة كاملة، ومن ثم تغير الحال لتتحكم الأزرار في حياتنا، فأصبحت الهواتف تغطيها الأزرار والتلفزيونات كذلك وأيضا الكمبيوتر، وسرعان ما شهدنا تطورًا كبيرًا في تصميم الإلكترونيات مرة أخرى خلال العقد الماضي وظهرت تقنيات التعامل باللمس وشاشات "التاتش"، ونحن حالياً على بعد بضع خطوات من التحكم في حياتنا بالكامل دون أن نستخدم أيدينا من الأساس، وكل شيء سيعمل وفقًا لأوامرنا عن طريق الموجات فوق الصوتية.

ما هي الموجات فوق الصوتية؟ وكيف تعمل؟

الموجات فوق الصوتية هي نوع من الموجات لا تتمكن الأذن البشرية من التقاطها والاستماع إليها، فهي موجات صامتة بالنسبة لنا نحن البشر، وهي قادرة على حِمل كمّ كبير من البيانات والمعلومات بشكل صامت، وتنتقل بشكل سريع عبر الحوائط والحواجز المختلفة، وتتيح إمكانية تحويلها إلى شكل ديجيتال بحيث تفهمها الأجهزة الإلكترونية والكمبيوتر، بحيث يمكن أن يتم تنفيذ أي أوامر دون إزعاج المستخدم نفسه.

الهاكرز قد يخترقون هاتفك في صمت

تمكن مجموعة من الباحثين الأمنيين من استخدام الموجات فوق الصوتية للتحكم في الهواتف الذكية، وذلك من خلال إرسال أوامر للهاتف بحيث يقوم بإرسال واستقبال بيانات دون إذن المستخدم، وذلك يحدث والشاشة مغلقة في صمت، بل أنه من الممكن أن يتم تثبيت تطبيقات وأكواد برمجية خبيثة على الهاتف تتجسس على كل ما يقوم به المستخدم على هاتفه، وذلك قام به مجموعة بحثية بمعهد MIT للأبحاث العلمية والتقنية.

كما تمكن الباحثون من مخاطبة المساعدين الشخصيين الرقميين مثل Siri في هواتف أبل وGoogle Assistant في هواتف أندرويد وكذلك Cortana في أجهزة الكمبيوتر الشخصية والهواتف الذكية من خلال إرسال موجات فوق صوتية تحمل أوامر يفهمها المساعدون، وبالتالي سيقومون بتنفيذها بكل سهولة دون علم المستخدم.

ومع تزايد استخدام الأجهزة المنزلية الذكية التي تسمح لك أن تتحكم بها عن طريق صوتك، فإنه من السهل أن يتم حرفياً اختراق منزلك بأجهزته، فيخرج عن سيطرتك ويقع في شباك الهاكرز من خلال تلك الموجات، وبالتالي سترضخ لجميع مطالبهم كي تستعيد منزلك من أيديهم.

باب جديد تدخل منه الإعلانات إلى حياتك

اهتز السوق التقني العام الماضي عندما توصل باحثون إلى أن مجموعة من الوكالات الإعلانية تقوم بتضمين الإعلانات بموجات فوق صوتية بحيث بمجرد أن يشاهد المستخدم تلك الإعلانات وبجانبه هاتفه الذكي، يلتقط ميكروفون هاتفه تلك الموجات ومن ثم يتم ترك كود داخل الهاتف، وبمجرد أن يتم اتصال الهاتف بالإنترنت يتم إظهار العديد من إعلانات ومنتجات نفس المعلن.

كما أثبتت دراسة عملية أجرتها البروفيسور كيلي بارنس من جامعة جنوب فلوريدا أن فيسبوك يستخدم ميكروفون الهاتف لإرسال موجات فوق صوتية إلى تليفزيونك ليتعرف على ما تشاهده، فيعلم اهتماماتك من خلال ما تشاهده، فيظهر لك المزيد من الإعلانات والمنشورات الممولة من المعلنين باعتبارك من جمهورهم المستهدف.

إعلان

الأخبار المتعلقة

  • خبراء ينصحون بتوخى الحذر عند التعامل مع الأجهزة الإلكترونية عند اتصالها

    أخبار

إعلان

a2dfea8144.jpg

إعلان

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - تكنولوجيا - الموجات فوق الصوتية.. أداة جهنمية لها مزايا ووسيلة تجسس صامتة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - تكنولوجيا - الموجات فوق الصوتية.. أداة جهنمية لها مزايا ووسيلة تجسس صامتة تم نقلة لك من موقع مصراوي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر تكنولوجيا - الموجات فوق الصوتية.. أداة جهنمية لها مزايا ووسيلة تجسس صامتة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصراوي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق تكنو لوجيا - ميزة pinch-to-zoom تصل لنسخة يوتيوب على هواتف أندرويد
التالى تكنو لوجيا - أفضل 3 أجهزة لاب توب للأعمال.. تعرف عليها

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا