ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

سنت الكل - كيف تحرق الدهون الزائدة بـ"أشعة الشمس"؟

 

 

سنت الكل - كيف تحرق الدهون الزائدة بـ"أشعة الشمس"؟
سنت الكل - كيف تحرق الدهون الزائدة بـ"أشعة الشمس"؟

سنت الكل - كيف تحرق الدهون الزائدة بـ"أشعة الشمس"؟
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 06:28 صباحاً

الواقع اون لاين - كيف تحرق الدهون الزائدة بـ"أشعة الشمس"؟

11:24 ص الأحد 14 يناير 2018

كتبت- ميرا ماهر:

اكتشف علماء جامعة كندية آلية جديدة لحرق الدهون ترتبط بأشعة الشمس.

ووفق معطيات علماء جامعة ألبيرتا الكندية، يقل عدد الخلايا الدهنية في جلد الإنسان تحت تأثير الضوء الأزرق، وهو جزء من طيف أشعة الشمس، وفقاً لموقع روسيا الان هذا "اليوم".

ويقول بيتر لايت المشرف على الدراسة: "عندما تخترق الموجات الزرقاء لأشعة الشمس الجلد وتصل إلى الخلايا الدهنية تحته، يتقلص حجم القطرات الدهنية وتتحرر من الخلايا".

ويعتقد العلماء أن آلية حرق الدهون تحت تأثير الضوء الأزرق قد تكون مماثلة لتأثيره في تنظيم الساعة البيولوجية للجسم. لأن الخلايا الدهنية تحت الجلد قد تكون شبيهة بالساعة البيولوجية.

استنادا إلى هذا، ينصح الخبراء بعدم استخدام الأجهزة الإلكترونية في الظلام قبل النوم، لأنها تشع بنفس الضوء الأزرق الذي يشعر الجسم بضرورة الاستيقاظ وهذا يخلق خللا في الساعة البيولوجية.

كما يحتمل أن آلية تنظيم الساعة البيولوجية لا ترتبط فقط بدورة الليل والنهار، بل وأيضاً بالصيف والشتاء. لأن انخفاض كمية ضوء الشمس لفترة طويلة يؤدي إلى زيادة الوزن، والعكس صحيح.

كما يؤكد العلماء على أن هذا الاكتشاف ما يزال بحاجة إلى متابعة البحث، لذلك يجب دراسة آلية عمل الجسم لفهم هذا التأثير جيدا. فالنتائج الحالية لا تعني التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة كوسيلة للتخلص من الوزن الزائد،كما أن شدة الضوء والمدة اللازمة للتعرض له لتنشيط الآلية المكتشفة ما تزال مجهولة حتى الآن.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - سنت الكل - كيف تحرق الدهون الزائدة بـ"أشعة الشمس"؟ و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - سنت الكل - كيف تحرق الدهون الزائدة بـ"أشعة الشمس"؟ تم نقلة لك من موقع مصراوي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر سنت الكل - كيف تحرق الدهون الزائدة بـ"أشعة الشمس"؟ و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصراوي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق ست البيت - وصفة سريعة للتخلص من اسمرار تحت الإبط
التالى ست البيت - «جددى جدرانك».. شاهدى أجمل أشكال ورق الحائط فى 2018

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا