رياضة - حسام البدري يصدم لاعب الأهلي -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

ست البيت - تعرف على الآثار النفسية للكوابيس لدى الأطفال

 

 

ست البيت - تعرف على الآثار النفسية للكوابيس لدى الأطفال
ست البيت - تعرف على الآثار النفسية للكوابيس لدى الأطفال

ست البيت - تعرف على الآثار النفسية للكوابيس لدى الأطفال
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 06:28 صباحاً

الواقع اون لاين - تعرف على الآثار النفسية للكوابيس لدى الأطفال

11:58 ص الأحد 14 يناير 2018

كتب- مصراوي: 

الكوابيس مشكلة شائعة لدى الأطفال، ويمكن أن تكون مشكلة كبيرة إذا كان الطفل يشكو منها باستمرار، لذلك على الأبوين التعامل مع الأمر بحرص، واتباع التوصيات الخاصة بالأمر.

ولأن سبب الكوابيس غير معروف، يمكن أن تلعب عوامل كثيرة دورًا في انزعاج الصغير. إليك ما كشفته الدراسات النفسية عنها وطرق التعامل معها، وفقًا لموقع "تواصل لايت".

عندما يتعرض الطفل لمضايقات في المدرسة تزداد احتمالات تعرضه لاضطرابات أثناء النوم، ورؤية أحلام مزعجة، وقد وجدت بعض الدراسات أن الكوابيس المستمرة يمكن أن تضع الطفل في دائرة الخطر على حياته نتيجة التفكير في الانتحار.

وتتسبب الكوابيس في مشاعر محبطة وتثير شعورًا باليأس وعدم القدرة على المقاومة، لذا على الأبوين اتباع التوصيات التالية للتعامل مع الأمر:

1-استمع.. لا تتجاهل حاجة الطفل لأن يحكي أحلامه الحزينة أو المخيفة، واستمع جيداً لكل تفاصيل الحلم المزعج، وأظهر اهتمامك للطفل.

2-تحدث عن الأمر.. اشرح للصغير وتحدث معه عن أن ما رآه ليس إلا حلماً، وأنه لن يؤثر عليه، قدم له الدعم المعنوي إذا كان الصغير يشعر بالخوف، وأكد له أنك معه، واطلب منه التفكير في أمور إيجابية توجد حوله، وقد يكون مفيدًا أن تقرأ للطفل قصة عن الشجاعة والتغلب على الخوف.

3-البيئة.. ضع طفلك في بيئة إيجابية بشكل مستمر عن طريق إشراكه في أنشطة يحبها ويستمتع بها، وخلال الساعات التي تسبق النوم احرص على أن تكون الأجواء إيجابية ليذهب الطفل إلى الفراش سعيدًا.

4-مشاركة غرفة النوم.. إذا تكررت الكوابيس شارك الطفل غرفة نومه لبضعة أيام ليشعر بالأمان.

5-المواد البصرية.. تجنب الأفلام والبرامج التلفزيونية التي تحتوي على مشاهد صادمة أو مخيفة، كذلك يمكن الاستماع إلى موسيقى هادئة قبل النوم.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - ست البيت - تعرف على الآثار النفسية للكوابيس لدى الأطفال و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - ست البيت - تعرف على الآثار النفسية للكوابيس لدى الأطفال تم نقلة لك من موقع مصراوي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر ست البيت - تعرف على الآثار النفسية للكوابيس لدى الأطفال و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصراوي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق نصائح وفوائد - فأر يقود العلماء إلى أمل جديد في علاج السرطان
التالى ست البيت - جى جى عوض تكشف عن مستحضرات التجميل المناسبة لنساء فوق الـ40 (فيديو)

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا