أخبار عاجلة
جرحى بإطلاق نار في محطة أنفاق شمال غربي لندن -
قطار ليفربول يعبر محطة كريستال بالاس -
فالنسيا يخطف تعادلا مثيرا من أتلتيكو مدريد -
بريطانيا .. إصابة 3 أشخاص إثر إطلاق نار في لندن -

بالفيديو-جنازة تقليدية في اليابان لكلاب آلية

بالفيديو-جنازة تقليدية في اليابان لكلاب آلية
بالفيديو-جنازة تقليدية في اليابان لكلاب آلية

كتبت- نرمين الجلاد:

في واقعة غريبة نادرة الحدوث، لن تراه إلا في اليابان، تم تشييع جنازة تقليدية للعشرات من الكلاب الآلية بعد تعرضها للتلف، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الروسية"سبوتنيك".

وشهدت الجنازة مراسم تتواجد في أية جنازة بشرية في اليابان؛ إذ كان الدخان يتدفق في المكان، وقتما كان كاهن سوترا يردد الصلوات، من أجل الانتقال السلمي لأرواح الكلاب التالفة.

وبلغ عدد الكلاب التالفة أو النافقة في الجنازة، 114 من أجيال شركة "سوني"، من كلاب الروبوت "أيبو"، وكان كل منهم يحمل لافتة ورقية، تبين الأماكن التي جاءوا منها، والعائلات التي ينتمون إليها.

وأرسلت شركة "إيه فن"، وهي المتخصصة في إصلاح المنتجات القديمة، 800 كلب "أيبو" بهذه الطريقة، خلال السنوات الأخيرة، إلى المعبد البوذي كوفوكوجي، والذي يمتد عمره إلى قرون.

ومع توقف شركة "سوني" عن إنتاج كلاب "أيبو"، فإنه يتم إرسالها إلى شركة "إيه فن"، من أجل استخراج أعضائها لزرعها في الكلاب الآلية التي تعاني من أعطال، ولكن قبل اتخاذ هذا الإجراء فإنه يقام لها جنازة تكريمية.

ويرفض بونجن أوي، وهو الكاهن في معبد كوفوكوجي العتيق، الذي عمره 450 عامًا في إيزومي، فكرة إقامة نصب تذكارية للآلات، ويعتبرها أمرا سخيفا، موضحا أن "كل شيء لديه القليل من الروح"، بحسب رأيه.

بينما يقول رئيس شركة "إيه فن"، نوبويوكي نوريماتسو، إنه يشعر بأن الكلاب الآلية لديها أرواح، حتى لو قدر لهم أن يكونوا "متبرعين" بأعضائهم.

وكان الكلب "أيبو" هو أول روبوت ترفيهي للاستخدام المنزلي في العالم، وقادر على تطوير "شخصيته" الخاصة به.

الخبر (بالفيديو-جنازة تقليدية في اليابان لكلاب آلية) منقول من موقع (مصراوى )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرفي على نظام "الديتوكس" للعناية بالبشرة وفوائده