سيارات - نيسان تطرح سيارة بقوة 600 حصان (صور) -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

نصائح وفوائد - دراسة: الشعور بالقلق قد يسبب الإصابة بالأمراض

 

 

نصائح وفوائد - دراسة: الشعور بالقلق قد يسبب الإصابة بالأمراض
نصائح وفوائد - دراسة: الشعور بالقلق قد يسبب الإصابة بالأمراض

نصائح وفوائد - دراسة: الشعور بالقلق قد يسبب الإصابة بالأمراض
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 22 يناير 2018 06:24 صباحاً

الواقع اون لاين - دراسة: الشعور بالقلق قد يسبب الإصابة بالأمراض

05:19 ص الإثنين 22 يناير 2018

كتب - مصراوي:

كشفت دراسة جديدة أن الشعور بالقلق والتوتر يمكن أن يتسبب بالإصابة بالأمراض الجسدية، وذلك نتيجة تأثيره السلبي على جهاز المناعة.

وتمكن باحثون من جامعة ميتشغيان، من تحديد تأثير الإجهاد والتوتر، على جسم الإنسان، من خلال التفاعل مع الخلايا المسؤولة عن حماية الجسم من الأمراض المعدية، ويتجلى هذا التأثير على شكل أمراض جسدية مختلفة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأظهرت الدراسة، أن التوتر يمكن أن يؤثر على استجابة المواد الكيماوية الدفاعية، وهي المسؤولة عن محاربة البتكيريا أو الفيروسات، مما يؤدي إلى زيادة احتمال التعرض للالتهابات والحساسية، وبعض الأمراض مثل متلازمة القولون العصبي والربو وأمراض اضطرابات المناعة الذاتية.

وبناء على ذلك، يمكن للأطباء، علاج أمراض الحساسية ومتلازمة القولون العصبي وبعض الأمراض المناعية، عن طريق وصف عقارات تساعد في السيطرة على حالات التوتر.

وأوضحت الدراسة التي نشرت في مجلة بيولوجيا الكرات البيضاء، أن مستقبلات التوتر، والمعروفة باسم عامل الإفراج عن الكورتيكوتروبين، ترسل إشارات إلى خلايا مناعية معينة، وتتحكم في طريقتها في الدفاع عن الجسم.

والخلايا الصارية، وهي نوع من خلايا الدم البيضاء، وتشارك مع ردود الفعل الالتهابية مثل فرط الحساسية وردود الفعل التحسسية، يتم تفعيلها خلال مواقف التوتر.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - نصائح وفوائد - دراسة: الشعور بالقلق قد يسبب الإصابة بالأمراض و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - نصائح وفوائد - دراسة: الشعور بالقلق قد يسبب الإصابة بالأمراض تم نقلة لك من موقع مصراوي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر نصائح وفوائد - دراسة: الشعور بالقلق قد يسبب الإصابة بالأمراض و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصراوي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى ست البيت - جى جى عوض تكشف عن مستحضرات التجميل المناسبة لنساء فوق الـ40 (فيديو)

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا