ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

ست الكل - للأمهات .. ممنوع تناول الفسيخ والرنجة للأطفال أقل من 5 سنوات

ست الكل - للأمهات .. ممنوع تناول الفسيخ والرنجة للأطفال أقل من 5 سنوات
ست الكل - للأمهات .. ممنوع تناول الفسيخ والرنجة للأطفال أقل من 5 سنوات

ست الكل - للأمهات .. ممنوع تناول الفسيخ والرنجة للأطفال أقل من 5 سنوات
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 8 أبريل 2018 12:12 مساءً

الواقع اون لاين - يعتبر تناول الفسيخ و الرنجة من أهم طقوس المصريين في شم النسيم و وأعياد الربيع، ولكن يجب الأخذ في الإعتبار خطورة هذه المأكولات على بعض الفئات كالمرأة الحامل ومرضى الضغط والقلب والأطفال.

تقول الدكتورة شيرين خميس استشاري طب الأطفال، وحديثي الولادة يحذر على الأطفال أقل من 5 سنوات تناول الرنجة والفسيخ لأنها تحتوي على بكتيريا سامة لا تتحملها مناعة الطفل ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالتسمم فور تناولها.

وتضيف كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الأملاح مما يشكل حملًا على كلي الطفل وتزيد من فرصة الإصابة بإلتهابات مجري البول والفشل الكلوي لا قدر الله.

وعن الأطفال فوق الخامسة من العمر تشير "خميس" إلى أنه مسموح لهم تناول الرنجة بكمية بسيطة بعد التأكد من تاريخ صلاحية الرنجة وشراؤها من مصدر موثوق، والتأكد من عدم وجود أي تغير في اللون، مؤكدة على أهمية أن تنقع الرنجة في الزيت والخل لمدة لا تقل عن ساعتين بعد شويها وتقدم مع البصل الأخضر فهو من مضادات البكتيريا والليمون لتجنب الحموضة في المعدة.

كذلك لابد من تنظيف الرنجة من الأحشاء تماما والحرص على تناول كمية وفيرة من الماء والفاكهة الغنية بالبوتاسيوم كالموز والكانتالوب والبرتقال للمساعدة على إدرار البول.

ما هي بدائل الطعام المناسبة للأطفال في شم النسيم؟

تقول استشاري الأطفال وحديثي الولادة يمكن مشاركة الأطفال دون الخامسة في مأكولات شم النسيم بتحضير البيض المسلوق الملون والذي يحتوى على مادة الكولين المهمة للجهاز العصبي للأطفال، وتقطيع الخضروات بطريقة جذابة، كما يمكن تناول الأسماك لإحتوائه على الأوميجا ٣ الهامة للذاكرة والتركيز للأطفال، وأخيرًا تناول العصائر الطبيعية بألوانها الجذابة.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - ست الكل - للأمهات .. ممنوع تناول الفسيخ والرنجة للأطفال أقل من 5 سنوات و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - ست الكل - للأمهات .. ممنوع تناول الفسيخ والرنجة للأطفال أقل من 5 سنوات تم نقلة لك من موقع بوابة الشروق و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر ست الكل - للأمهات .. ممنوع تناول الفسيخ والرنجة للأطفال أقل من 5 سنوات و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة الشروق و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ست البيت - انطلاق أسبوع الموضة الأردنى لصيف 2018 بحضور القنصل المصرى ونجوم الفن.. صور
التالى ست البيت - طريقة عمل الأرز بالبيض للدايت من الشيف غادة عاطف

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا