أخبار عاجلة
1890 دولارًا.. سعر طن "خليط الألومينوم" اليوم -
أسعار رقائق السيليكون اليوم -

صحيفة هندية تكشف معاناة مواطنيها العمال في قطر

صحيفة هندية تكشف معاناة مواطنيها العمال في قطر
صحيفة هندية تكشف معاناة مواطنيها العمال في قطر

كشفت صحيفة "firstpost" الهندية، معاناة مواطنيها العمال في قطر، تحت عنوان: "أزمة المهاجرين في قطر" .

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من قوانين العمل التقدمية، أكثر من 600 عامل هندي تقطعت بهم السبل يواجهون انتهاكات لحقوق الإنسان .. مضيفة أن هؤلاء العمال يكافحون الفقر والجوع والإعياء في قطر، يفقدون تدريجيا الأمل في أن يتمكنوا من الوصول إلى وطنهم، وأنهم يعملون لحساب شركة حمد بن خالد حمد HKH، وهي شركة مملوكة للعائلة المالكة القطرية. 

ونقلت الصحيفة عن العمال قولهم "إنهم جُنّدوا من قِبل وكالة معترف بها وكانوا يحصلون في البداية على راتب مناسب ولكن، انتهت صلاحية تصاريح العمل الخاصة بهم ورفضت الشركة تجديدها".

وذكر بالفيندر سينغ (اسم مستعار) وهو مواطن من البنجاب وهو واحد من 650 عاملا هنديا مازالوا عالقين في قطر دون مرتبات وحقوق إنسانية أساسية "أبلغنا السفارة الهندية واتصلنا بالشرطة لكنهم جميعا ​​أقل انزعاجا".

ويضيف سينغ: "انتهت صلاحية بطاقتي قبل شهرين. فشلت الشركة التي تركتنا في حالة هروب طيلة الأشهر الأربعة الماضية في تجديد بطاقاتنا. لا يتعلق الأمر فقط ببطاقاتنا، خلال الأشهر الخمسة الماضية، لم تدفع الشركة لنا رواتبنا وقال محمد أسلم - وهو مهاجر من ولاية أوتار براديش الهندية: "لقد اضطررنا للكفاح حتى في تدبير وجباتنا اليومية. "لقد سقطتُ وأصبتُ بشكل خطير ولكن لا يمكن زيارة المستشفى لتلقي العلاج لأنني لا أملك بطاقة عمل صالحة.

وبصرف النظر عن العمال الهنود الـ650، هناك ما لا يقل عن 500 عامل من بلدان أسيوية أخرى تعمل في الدوحة،  يعيشون في قطر دون الغذاء والماء وإمدادات الطاقة. لقد اتصلوا بسلطات السفارة للحصول على المساعدة ، لكن طلباتهم لم تسفر عن أية نتائج حتى الآن. حتى إذا أراد هؤلاء العمال العودة إلى منازلهم ، فإن عدم وجود شهادات عدم الممانعة (NOCs)، ومزايا نهاية الخدمة وتذاكر السفر الجوي يبقيهم عالقين.

بينما تستعد قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 ، فإن أنشطة البناء على قدم وساق ومعظم العمال الذين يعملون هم مهاجرون من بلدان أخرى. من أصل 2.5 مليون نسمة في قطر، أكثر من 90 بالمائة هم مهاجرون. حوالي 31٪ من سكان قطر هم من الهنود.

الخبر (صحيفة هندية تكشف معاناة مواطنيها العمال في قطر) منقول من موقع (اليمن العربى )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاتحاد الأوروبي قد يعوض الشركات المتضررة من عقوبات إيران
التالى سرقة "وثائق سرية" من مكتب تابع للرئاسة الإيرانية بهولندا