أخبار عاجلة
مصرع اثنين وإصابة 5 في حادث تصادم بأسوان -
بعيدًا عن الأدوية.. 9 مضادات حيوية من مطبخك -

إصابة 190 فلسطينياً في قطاع غزة 

إصابة 190 فلسطينياً في قطاع غزة 
إصابة 190 فلسطينياً في قطاع غزة 

غزة - وكالات:

أعلنت وزارة الصحة في غزة أمس عن إصابة 190 فلسطينياً بجروح وحالات اختناق في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي شرق قطاع غزة في الجمعة رقم 22 من مسيرات العودة الشعبية.

وقالت الوزارة في بيان إنه جرى نقل 73 حالة من المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج، فيما جرى علاج البقية ميدانياً.

وأوضحت الوزارة أن من بين إجمالي المصابين 50 بالرصاص الحي، و10 أطفال وسيدتين، وبدأ آلاف الفلسطينيين بعد صلاة عصر أمس بالتوافد إلى خيام العودة المقامة على أطراف شرق قطاع غزة قرب السياج الحدودي مع إسرائيل.

ودعت الهيئة العليا لمسيرات العودة في غزة إلى أوسع مشاركة شعبية في احتجاجات اليوم تحت شعار (جمعة الوفاء للأطقم الطبية والإعلامية) وهي الجمعة رقم 22 منذ انطلاق مسيرات العودة في 30 مارس الماضي.

وأعلنت إحصائية رسمية لوزارة الصحة في غزة أن 171 فلسطينياً استشهدوا، بينهم 27 طفلاً و3 إناث منذ بدء مسيرات العودة، فيما أصيب 18300 آخرون بينهم 423 بحالة خطيرة و61 تعرضوا لحالات بتر.

وبحسب الوزارة فإن ثلاثة مسعفين استشهدوا وأصيب 380 آخرون بجروح وحالات اختناق خلال مواجهات مسيرات العودة منذ بدايتها، فيما استشهد صحفيان اثنان وأصيب 285 آخرون.

وأكدت هيئة مسيرات العودة في مؤتمر صحفي في مخيم العودة شرق غزة، استمرار المسيرات وإطلاق اسم «مسيراتنا مستمرة» على احتجاجات يوم الجمعة المقبل.

الخبر (إصابة 190 فلسطينياً في قطاع غزة ) منقول من موقع (جريدة الجزيرة )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رحيل لاعب نادي الأهلي السابق صفوت عبدالحليم بحادثة مأساوية