أخبار عاجلة
«الفيضة الصغرى» تغلق بوغاز الإسكندرية -
عدد الوقائع المصرية 17 ديسمبر 2018 (نص القرارات) -

الصحة: انطلاق حملة فحص طلاب الثانوية ضمن مبادرة فيروس سي

الصحة: انطلاق حملة فحص طلاب الثانوية ضمن مبادرة فيروس سي
الصحة: انطلاق حملة فحص طلاب الثانوية ضمن مبادرة فيروس سي

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تم اليوم، انطلاق المرحلة الأولى لحملة فحص طلاب المدارس الثانوية بكافة أنواعها من ثانوية عامة وفنية وتمريض ومعاهد أزهرية، بالتزامن مع انطلاق المرحلة الثانية لحملة المسح الطبي الشامل، للكشف عن مصابي فيروس سي والأمراض غير السارية.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح اليوم السبت، أن حملة فحص طلاب المدارس الثانوية تستهدف مليون و122 ألف طالب في محافظات المرحلة الأولى التسع، موضحًا أن المسح الطبي للطلاب سيتم داخل المدارس في غرف مخصصة لذلك، وسيكون من خلال كارت يتضمن إقرارًا من ولي أمر الطالب بموافقته على إجراء الفحص.

وأكد الحفاظ على خصوصية الطلاب المكتشف إصابتهم، وإخطار ولي أمرهم خلال 7 أيام من إجراء الفحص، ثم صرف العلاج لهم من مستشفى التأمين الصحي التابعين لها، لافتًا إلى إعداد المدارس بشكل جيد وتزويد الغرف المخصصة للفحص بالأجهزة اللازمة.

وأشار إلى تحديد 380 فريقًا طبيًا متحركًا ليجوب مدارس الجمهورية، لفحص طلاب الثانوية، مضيفًا أنه تم تدريب أكثر من 50 فردًا بالفريق الطبي على بروتوكولات علاج الطلاب المتوقع اكتشاف إصابتهم.

يذكر أن المرحلة الثانية لحملة المسح الطبي الشامل للكشف عن مصابي فيروس سي والأمراض غير السارية، انطلقت صباح اليوم السبت، وتستهدف 20 مليون مواطن في 11 محافظة على مدار 3 أشهر، هي محافظات القاهرة، والمنوفية، وكفر الشيخ، والإسماعيلية، والسويس، والبحر الأحمر، وشمال سيناء، وبني سويف، وسوهاج، والأقصر، وأسوان.

وكانت محافظات المرحلة الأولى التسع، التي انتهت بنهاية نوفمبر الماضي، استقبلت 12 مليون مواطن، وهي محافظات مطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، وجنوب سيناء، ودمياط، والبحيرة، والقليوبية، والفيوم، وأسيوط.

الخبر (الصحة: انطلاق حملة فحص طلاب الثانوية ضمن مبادرة فيروس سي) منقول من موقع (بوابة الشروق )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزيرة التخطيط تشارك في افتتاح المؤتمر السنوي الثالث لمجلة الأهرام الاقتصادي
التالى القوات المسلحة تنظم الندوة التثقيفية العاشرة لطلبة جامعة الأزهر