أخبار عاجلة
"الجهاز المركزي": آلية لتوظيف البدون في "الخاص" -

اول تحرك مفاجيء من الحكومة الشرعية لمواجهة " الحراك الجنوبي" ووقف التصعيد الطاريء بعدن ( تفاصيل)

اول تحرك مفاجيء من الحكومة الشرعية لمواجهة " الحراك الجنوبي" ووقف التصعيد الطاريء بعدن ( تفاصيل)
اول تحرك مفاجيء من الحكومة الشرعية لمواجهة " الحراك الجنوبي" ووقف التصعيد الطاريء بعدن ( تفاصيل)

ندد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر بالممارسات التي وصفها بـ "غير المسؤولة" التي دعت لها بعض القوى وما نتج عنها من أعمال فوضى وتخريب في العاصمة المؤقتة عدن وبعض المحافظات، استغلالا لحاجات الناس جراء تداعيات تراجع سعر صرف الريال والتي قوبلت برفض شعبي.

 

وأكد بن دغر خلال اتصالاً هاتفيا مساء الاربعاء، بنائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية، المهندس أحمد الميسري، أن الحكومة وبتوجيهات رئيس الجمهورية اتخذت عدد من الإجراءات والقرارات لوقف تدهور الريال والحفاظ على الاقتصاد الوطني وتخفيف من معاناة المواطنيين.

واطلع رئيس الوزراء، على جهود وزارة الداخلية الهادفة إلى تطبيع الأوضاع وفرض الأمن والاستقرار مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها الأجهزة الأمنية في تأمين المواطنيين وحماية الممتلكات العامة والخاصة، موجها ببذل المزيد من الجهود للحفاظ على السكينة العامة.

من جانبه عبر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية عن تقديره لرئيس الوزراء على اهتمامه ومتابعته المستمرة لمختلف الأوضاع والاحتياجات مؤكدا اضطلاع للأجهزة الأمنية بأداء المهام المنوطة بها على الوجه الأكمل، ووقوفها بحزم أمام المحاولات التي تستهدف الإخلال بالأمن والسكينة العامة.

وأكد رئيس الوزراء مجدداً صلابة وتماسك التحالف العربي في مواجهة العدوان الحوثي الإيراني على الشعب اليمني، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية الحميمة مع قادة دول التحالف العربي وفِي المقدمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك الحزم والعزم وقائد الأمة.

إلى ذلك أجرى رئيس الوزراء اتصالات مماثلة بمحافظي محافظتي حضرموت، اللواء فرج سالمين البحسني، ولحج، اللواء أحمد عبدالله التركي، للاطلاع على مستجدات الأوضاع فيهما. 

وأطلع رئيس الوزراء من محافظي حضرموت ولحج على جملة الإجراءات والمعالجات الاقتصادية العاجلة التي اتخذتها الحكومة واللجنة الاقتصادية التي ما تزال في وضع انعقاد دائم لوضع حد لتدهور العملة وثبات الأسعار تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

ودعا الجميع إلى وحدة الصف والالتفاف حول شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي نحو النصر على الميليشيا الحوثية وبناء الدولة الاتحادية الآمنة والمستقرة والخروج من الأوضاع الصعبة التي خلفها الانقلاب الهمجي لمليشيا الحوثي.

وأشاد رئيس الوزراء بمواقف الأشقاء في التحالف العربي بقيادة الملكة العربية السعودية ودعمهم للاقتصاد اليمني. رافضاً أي دعوات مسيئة لقيادة ودوّل التحالف العربي .

واستمع رئيس الوزراء من محافظي حضرموت ولحج الى شرح مفصل عن مجمل الأوضاع والتطورات، مؤكدين وقوف أبناء المحافظتين مع القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة الشرعية ومساعيها الصادقة لتطبيع الأوضاع والخدمات في المحافظات المحررة ورفضهم القاطع لكافة أعمال العنف والفوضى تحت شعارات مطلبية أو حقوقية.

وشهدت عدد من المحافظات الجنوبية خلال الأيام الماضية مظاهرات غاضبة احتجاجا على انهيار الريال اليمني وتدهور المعيشة، وأقدم المحتجون في المكلا اليوم الأربعاء على احراق صور لزعماء السعودية والإمارات ولافتات أخرى وأطلقوا شعارات مندد بالتحالف، وسبق أن خرجت مظاهرات مشابهة في محافظتي لحج والضالع (جنوب اليمن) ورفعت شعارات غاضبة من التحالف.

الخبر (اول تحرك مفاجيء من الحكومة الشرعية لمواجهة " الحراك الجنوبي" ووقف التصعيد الطاريء بعدن ( تفاصيل)) منقول من موقع (اليمن السعيد )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رحيل لاعب نادي الأهلي السابق صفوت عبدالحليم بحادثة مأساوية